shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكد الدكتور عبدا لرزاق الأشول - وزير التربية والتعليم على ضرورة وجود المجالس الطلابية في المدارس لأنها تعمل على غرس وتعزيز قيم الديمقراطية والحوار في نفوس الطلاب باعتبارهم جيل المستقبل.

الأربعاء, 21-مارس-2012
صنعاء نيوز/ عبد الواحد البحري -
أكد الدكتور عبدا لرزاق الأشول - وزير التربية والتعليم على ضرورة وجود المجالس الطلابية في المدارس لأنها تعمل على غرس وتعزيز قيم الديمقراطية والحوار في نفوس الطلاب باعتبارهم جيل المستقبل.
وأوضح الأخ الوزير في افتتاح اللقاء الخاص بالمجالس الطلابية اليوم بصنعاء أهمية توسيع هذه التجربة لتشمل كافة المدارس في سبيل ترسيخ مبدأ الديمقراطية والتعايش مع الأخر.
وتطرق الوزير الأشول في اللقاء الذي ينظمه بصنعاء على مدى يومين مشروع المجالس الطلابية الممول من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية والمنفذ من قبل صحة الأسرة العالمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم إلى جملة القيم والمهارات التي اكتسبها الطلاب من خلال هذه المجالس المنتخبة على مستوى الجمهورية والتي بدأت منذ العام 2007م.
من جانبه اعتبر الأخ / محمد هادي طواف وكيل الوزارة لقطاع التعليم المجالس الطلابية اللبنة الأولى في تأسيس ثقافة الحوار وتبادل الرأي والمشورة في حل القضايا التي تواجه الطلاب، مبيناً دورها في تعزيز ممارسة مهامهم وأنشطتهم في أجواء ديمقراطية بالإضافة إلى تقبلهم لرأي الأخر ورأي الأغلبية بطرق سلمية .
من جهتها أعربت السيدة اليزابيث ريتشارد - نائب السفير الأمريكي بصنعاء عن شكرها لكل من أسهم في إنجاح هذه المجالس، مؤكدة أهميتها في تعليم الطلاب على ممارسة حقهم الانتخابي وإيمانهم بالعملية الديمقراطية وكيفية الانخراط في العمل السياسي والقدرة على الحوار والتسوية وصنع القرارات الصعبة.
فيما أوضح مدير مشروع المجالس الطلابية محمود سعيد مجاهد أن المجالس تستهدف طلاب وطالبات الصفوف من سادس أساسي إلى الثالث ثانوي بما يمكنهم من اكتساب المفاهيم التي تجسد احترام الرأي والرأي الأخر وكذا تمثيل الطلاب أمام الإدارة المدرسية للتعبير عن احتياجاتهم والمساعدة في حل مشاكلهم، متطرقاً إلى الرؤية التطويرية للمشروع وفقاً للائحة وزارة التربية والتعليم الخاصة بالمجالس الطلابية الهادفة إلى توسيعها لتشمل كافة المدارس.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)