shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اثار قرار مجلس النواب الاربعاء بتشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في الاشتباكات التي دارت مؤخرا في ساحة الجامعة بين اللجنة الامنية في ساحة التغيير وشباب

السبت, 24-مارس-2012
صنعاء نيوز -

اثار قرار مجلس النواب الاربعاء بتشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في الاشتباكات التي دارت مؤخرا في ساحة الجامعة بين اللجنة الامنية في ساحة التغيير وشباب الصمود التابع للحوثين موجهة عاصفة في مجلس النواب وتلاسن حاد بين الاعضاء.
واعربت كتلة حزب التجمع اليمني للإصلاح في البرلمان اعتراضها على تشكيل اللجنة معتبرين ان تلك الاشتباكات لا تستحق ان يشكيل لجنة فيها.
وقال النائب في حزب الاصلاح علي العنسي ان مجازر تمت في حق الشعب وهدمت بيوت فوق ساكينها ولم يشكل البرلمان لجنة للتحقيق فيها.
واضاف العنسي انه بسبب شجار حدث في ساحة الجامعة بين الحوثيين والاصلاح وقام البرلمان بتشكيل لجنة في ذلك، مشيرا الى ان تلك الاحداث لا تستحق تشكيل لجنة فيها.
من جهته رد النائب سنان العجي على النائب العنسي قائلا، ان مجلس النواب يمثل الشعب وليس فئة بحد ذاتها ومن حق المجلس ان يشكل لجنة مادام طالب فيها عدد من المتضررين في ساحة الجامعة. معربا عن موافقته لتشكيل لجنة للتحقيق في احداث جمعة الكرامة.
من جهته طالب النائب صادق البعداني بتشكيل لجنة للتحقيق في احراق الساحة في تعز وقتل المتظاهرين في جمعة الكرامة، اسوة بتشكيل لجنة للتحقيق في اشتباكات بين الحوثيين والاصلاح في ساحة الجامعة.
في المقابل رد يحيى الراعي قائلا ان اللجنة التي تم تشكيلها في اشتباكات الجامعة تمت بالتوافق وبعد توقيع 190 برلمانيا ولم يعترض عليها احد من الاعضاء.
واعرب الراعي عن استعداد المجلس لتشكيل لجان برلمانية في أي احداث سواء في احداث جمعة الكرامة او احراق الساحة في تعز.
من جانبه طالب رئيس كتلة حزب المؤتمر الشعبي العام سلطان البركان بتشكيل لجنة للتحقيق في مجزة جمعة الكرامة واحراق الساحة في تعز.
وقال البركاني" :نريد كشف الحقيقة للناس ومعرفة من هم القتلة في جمعة الكرامة التي يتباكى حزب الاصلاح عليها.
واضاف انه لا يجب على حزب الاصلاح استعداء المؤتمر او حزب الاشتراكي او غيره من الاحزاب، كما لا ينسوا ان حزب المؤتمر لا زال يمتلك القوة في حكومة الوفاق الوطني.
وتابع البركاني: "نصف الحكومة للمشترك والنصف الاخر لحزب المؤتمر ولا زلنا في حزب المؤتمر نمتلك القوة في الحكومة".
النائب زيد الشامي طالب بالتهدئة وحث رئيس الجمهورية على استكمال تنفيذ المبادة الخليجية بالاضافة الى تشكيل لجان للحوار مع الشباب في الساحات.
وقال الشامي ان التوافق هو السمة التي تجب ان تسود خلال هذه الفترة وانه لم يعد هناك داعي للتشنجات وصب الزيت على النار.
واضاف ان كل القرارات يجب التوافق عليها وان يكون مجلس النواب ممثل لكل فئات المجتمع.
من جانبه اعرب احمد الكحلاني عن مخاوفه من النوايا المبيته لحزب الاصلاح في المرحلة القادمة بعد ان اعترض على تشكيل لجنة للتحقيق في ساحة الجامعة.
وقال الكحلاني انه يجب على مجلس النواب ان يمارس صلاحياته.
بدوره علق النائب محمد الحميري على كلام سنان العجي وسلطان البركاني قائلا: "ان مطالبة سنان العجي وسلطان البركاني بتشكيل لجنة في احداث جمعة الكرامة يعد صحوة متأخرة.
في المقابل رد سنان العجي على حديث الحميري بالقول ان النائب الحميري ليس له رأي ومتقلب وسافل ومنافق، وانه ليس من الصواب ان يصفه الحميري بانه غير صاحي.
فيما طلب يحيى الراعي من العجي سحب كلامه كما طالب الحميري بسحب كلمة غير "الصحوة" فيما قام النائبان بعدها بسحب كلامها.
بدوره قال النائب عبدالكريم جدبان ان هناك مجموعة من الشباب تضررت من الثورة في الساحات وتم سجن عدد من الحوثيين في الساحات.


واشار جدبان انه طالب بتشكيل لجنة بعد ان قم حزب الاصلاح قام باحراق سبع خيام تابعة للحوثيين في الجامعة وسجن تسعة من الحوثيين في الساحة.

وقال جدبان ان حزب الاصلاح ليسوا مع الثورة بل لهم قدم في السلطة وقدم اخرى في المعارضة.

واضاف ان الثوار الحقيقيون هم الحوثيين والحراك الجنوبي الذين اعلنوا مقاطعتهم للانتخابات الرئاسية، اما الذين شاركوا فيها فهم ليسوا بثورا.

واشار الى ان اللجنة التنظيمية في ساحة الجامعة تمثل طرف واحد وهو حزب الاصلاح.

من جهته دان النائب علي المعمري أي اعمال عنف في الساحات منتقدا في الوقت ذاته الحوثيين من عدم السماح للناس في التعبير عن ارائهم في محافظة صعدة، حسب قوله.

وطالب المعمري بتشكيل لجنة للتحقيق في الاعتداء على جامع النهدين في دار الرئاسة والذي استهدف الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وقال المعمري :"نريد لجنة اخرى لمعرفة من ارتكب جريمة النهدين ويتم محاكمة مرتكبيها حتى ينالوا جزائهم العادل".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)