shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



الأحد, 25-مارس-2012
صنعاء نيوز - اعرف ومتأكد أن أمر المؤسسة الصحافية الأولى في اليمن وحال مايزيد عن 1200 موظف وموظفه لم يعد يهم طرفي المحنة السياسية.. صنعاء نيوز /معاذ الخميسي -


اعرف ومتأكد أن أمر المؤسسة الصحافية الأولى في اليمن وحال مايزيد عن 1200 موظف وموظفه لم يعد يهم طرفي المحنة السياسية.. ولايمكن أن يثير من جانب إنساني نوازع الخير عند من يتحدثون صباح مساء عن المثل والقيم ويراهنون في أي مكان يتواجدون فيه أو يذهبون إليه على أن القادم افضل لا ظلم فيه ولامصادرة حق ولا فوضى ولا إقصاء ..ومؤسسةالثورة تحتضر وتلفظ أنفاسها الأخيرة..وكل منتسبيها مع من يعولونهم مهددون في أي وقت بالرمي على رصيف شارع المطار !
تخيلوا..يحدث هذا في أكبر مؤسسة صحافية وأكثر مؤسسةاعلامية تحقيقا لأكبر ايرادات في الاعوام السابقة..وبدلا من إيجاد الحلول نجد من يدخل في خط "إيقاظ الفتن" ومن "يدس "هنا و"يخادع"هناك..ومن يحاول أن يمشي على أنآت وجراح المطحونين داخل المؤسسة ومن يحرص على أن يحضر منذ شهرين دون أن يجد "حق" المواصلات من أجل المحافظة على ماتبقى من "مصدر رزقهم " الوحيد..ولتستمر الإصدارات الصحافية..وليظل"النبض" يخفق في شرايين المؤسسة وموظفيها ..!
نحاول أن نكون يدا واحدة وأن ننزع فتيل النار والانقسامات ونعلي من قيم الأخوة والمحبة والزمالة فنجد من يوزع التهم"المعلبة" ومن يضرب بمختلف فنون "اللكمات" والنتيجة اختلاف لايستفيد منه إلا من يثيره !
توقفت أكبر الصحف خمسة أيام بعد أن قرر المتواجدون ممن يحملون عناء ومشقة ومتاعب الإصرار على حفظ " لقمة الجميع" أن يلفتوا أنظار الجهات المعنية في ظل استمرار عملهم وعدم صرف مستحقات مالية متأخرة لأكثر من ثلاثةأشهر..وتحولت "فكرة" الإيقاف من يوم واحد - وإن كانت خطأ - إلى خمسة أيام رغم أن وزير الاعلام تواصل مع مدير التحرير وأكد على ضروة معاودة الإصدار لكن التوقف استمر وسط صمت رهيب ولا مبالاة ولاتجاوب وكأن المطلوب - فعلا - إيقافها ليموت الجميع..ويجد البعض ضالته بالقضاء على أكبر المؤسسات ويدخل تجار"قطع أرزاق المساكين"بدم بارد في لعبة"قذرة" يحاولون من خلالها إدخال كبرى الصحف "مزاد" البيع والشراء حين يسارعون لإبداء استعدادهم لشراء المؤسسة بلا ذرة إيمان ولا أدنى إحساس بمصدر رزق أكثرمن1200 موظف..ودون أن يفكروا بمصيرهم. .ومن سيعول أسرهم!
ومع معاودة الإصدار عادت الروح إلى الكثيرين .. ولن تصدقوا أن بعض الموظفين ومنهم موزعون وفنيو طباعة ذرفوا الدموع بعد إتمام تجهيز وطباعة عدد الاثنين الماضي ..لأنهم شعروا بعودة مصدر لقمة عيشهم الوحيد..مع أن المستحقات لم تصرف والمماطلة مستمرة في ظل وجود إيرادات قد تغطي جزءا من المستحقات..!
مايشكل خطرا حقيقيا يهدد بتوقف الصحيفة مرة أخرى قد تستمر فترة اطول هو قرب نفاد الورق الصحفي في ظل فرجة غريبة من المعنيين بالأمر..وحتى اليوم ما تزال الحلول غائبة تماما..ولانعرف لماذا..وما الهدف؟
ما اؤكد عليه ويعرفه الكل أن هذه المؤسسة العملاقة انهارت بشكل مخيف وفي ظل إمكانية تفادي ماحصل بسهولة ..وعلينا أن نحافظ على ماتبقى وأن لانسمح بشق صفنا وإثارة الخلافات والمماحكات وأن نحرص على زمالتنا وأخوتنا..وليس عيبا أن نعتذر إذا أخطأنا..ونسامح إذا أخطئ في حقنا..!
وللمتفرجين والمتلذذين .. يكفي ..يكفي..يكفي!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)