shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
فيما تظل مشاعر الحزن والأسى تكسو الوجوه، والمآقي تذرف الدموع مدرارا، والقلوب تنزف ألماً وحسرة، تختتم مساء اليوم الأثنين (26 مارس2012م)، مراسم تقبل العزاء بفقيد جامعة

الإثنين, 26-مارس-2012
صنعاء نيوز /عدن/نصر باغريب: -


فيما تظل مشاعر الحزن والأسى تكسو الوجوه، والمآقي تذرف الدموع مدرارا، والقلوب تنزف ألماً وحسرة، تختتم مساء اليوم الأثنين (26 مارس2012م)، مراسم تقبل العزاء بفقيد جامعة عدن والوطن الأستاذ والعالم الكبير/محمد سعيد شكري، الذي غاب عن دنيانا الفانية يوم السبت (24 مارس2012م)، أثر تداعيات الإصابات التي تعرض لها جراء حادث مروري وقع لسيارة الفقيد قبل نحو أسبوعين متواريين.
وكانت مراسم العزاء قد بدأت أمس الأحد (15مارس2012م)، بقاعة نادي ضباط الشرطة بخورمكسر بحضور الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، وأخ الفقيد وأبنه اللذان تقبلا التعازي من جموع المعزين من زملاء ومحبي الفقيد وطلابه، الذين عبروا عن مواساتهم لأسرة الفقيد بهذا المصاب الجلل، وإحتسابهم لله في قضاءه وقدره، والصبر عند الشدائد.
وقد حضر مراسم العزاء عدد من عمداء الكليات والمسئولين والمنتسبين لجامعة عدن، وأمانتها العامة، وحشد من زملاء وأصدقاء ومحبي وطلاب الفقيد، ومسئولين من السلطة المحلية بالمحافظة والشخصيات الاجتماعية والثقافية والإعلامية.
وعلمت الإدارة العامة للإعلام بجامعة عدن أن الأخ/رئيس جامعة عدن وجه بجمع نتاج الفقيد وأبحاثه العلمية، والكتابات التي كتبت عنه في وسائل الإعلام لإصدارها في كتاب توثيقي خاص عن سيرة وتراث الفقيد الكبير الأستاذ/محمد سعيد شكري.
والأستاذ/محمد سعيد شكري من مواليد 1 /1 / 1952 م بمديرية طور الباحة محافظة لحج، وهو متزوج ولديه عدة أبناء، ويقع سكنه في شارع هواري بومدين عمارة (11) شقة رقم (3) خورمكسر- عدن.
وهو أستاذ في قسم التاريخ بكلية الآداب جامعة عدن وتخصصه الدقيق في "تاريخ العرب والإسلام"، وقد حصل على شهادة البكلاريوس من جامعة القاهرة – مصر العربية 1977م، والدبلوم العالي من جامعة دمشق – سورية 1986م، والماجستير من جامعة دمشق - سورية 1987م، وقد صدر له مؤخراً قرار رئيس جامعة عدن بمنحه درجة أستاذ مشارك نظير مساهماته العلمية المتميزة.
وللأستاذ/محمد سعيد شكري العديد من الكتابات والمساهمات العلمية، واشرف على العديد من الرسائل العلمية، منها مشاركته في ندوة حول مدينة شبام اليمنية " لصيانة مدينة شبام وآثار وادي حضرموت" في فبراير 1988م – جامعة عدن، وندوة العلاقات اليمنية المصرية يناير1989م- جامعة عدن، والندوة العلمية " حول اليمن عبر التاريخ " 23- 25 سبتمبر 1989م - جامعة عدن، وندوة العلاقات اليمنية المصرية فبراير 1990م – القاهرة -.
وللفقيد "شكري" أبحاث منشورة منها "جغرافية اليمن في القرن الأول للهجرة"– مجلة دراسات تاريخية – دمشق- العدد 21/22 يونيو 1986م، و "الأوضاع السياسية في اليمن قبيل الإسلام " مجلة الحكمة-عدن- العدد(147)1987م.، و"العلاقات اليمنية المصرية في صدر الإسلام " ندوة العلاقات اليمنية المصرية- يناير1989م، و"المؤرخ العربي والتاريخ والتراث العربي " مجلة "سبأ" – مطبعة جامعة عدن – العدد الخامس 1989م.-.
وكان الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن قد قام مساء الأحد الفارط (18 مارس2012م)، بزيارة للأستاذ المساعد/محمد سعيد سالم شكري (مدير مركز الظفاري للبحوث والدراسات بجامعة عدن)، الذي كان يرقد في المستشفى بمديرية المنصورة إثر تعرضه لإصابات متعددة بالجسم نتيجة حادث مروري بسيارته بإحدى طرقات محافظة عدن.
وقد تبادل الأخ/رئيس الجامعة الحديث مع الأستاذ محمد سعيد شكري خلال تلك الزيارة بعد إفاقته من حالة الغيبوبة التي نجمت عن حادث الاصطدام المروري وخروجه من غرفة العناية المركزية.
رحم الله فقيد جامعة عدن الأستاذ/محمد سعيد سالم شكري.
بسم الله الرحمن الرحيم "يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فأدخلي في عـبادي وادخلي جنتي" صدق الله العظيم.
وفور سماع خبر وفاة الأستاذ/محمد سعيد شكري بعث الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن برقية عزاء ومواساة لأسرة الفقيد عبر فيها عن حزنه وألمه بهذا المصاب الفادح على جامعة عدن والوطن بأسرة، لفقدان مؤرخ وأستاذ للتاريخ بحجم الأستاذ/محمد سعيد شكري.
نسأل الله العلي القدير أن يجعله من أهل الجنة، وان يسكنه فسيح جناته وان يجعل قبره روضة من رياض الجنة، وان يلهم ذويه ومحبيه وزملاءه وطلابه الصبر والسلوان.
"اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ وارْحَمْه واعفُ عنْهُ وأكرمْ نُزُله، ووسِّع مُدْخلَه، واغسله بالمَاءِ والثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّهِ من الخطَايا كَمَا ينَقَّىَ الثَّوبَ الأَبيضَ من الدَّنَسِ، وأَدْخِلْه الجَنَّةَ."
ولأحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم، إنّا لله وإنّا إليه راجعون.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)