shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
ذكرت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" ان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عاد الى العاصمة صنعاء بعد زيارة قصيرة الى المملكة العربية السعودية،

الثلاثاء, 27-مارس-2012
صنعاء نيوز -

ذكرت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" ان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عاد الى العاصمة صنعاء بعد زيارة قصيرة الى المملكة العربية السعودية، مشيرة الى ان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وجه حكومته لتقديم منحة مجانية لليمن من المشتقات النفطية تكفي لمدة شهرين للمساعدة على تجاوز الظروف الصعبة الحالية التي يمر بها اليمن.
وعقدت في العاصمة السعودية الرياض عصر اليوم القمة اليمنية السعودية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، حيث استعرض الجانبان جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بجوانب العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين ومستجدات الأحداث على الصعيدين الإقليمي والدولي .
وقال الرئيس هادي " إن مواقف الملك عبدالله بن عبدالعزيز في حل الازمة اليمنية كانت نابعة من أصل شهامته وحبه لليمن وإخلاصه لأمته العربية والإسلامية وليس غريب عليه تلك المواقف الرائعة والتي ستظل إنشاء الله خالدة في وجدان الشعب اليمني كله الذي تعرض لأسوأ ظرف زعزع كيانه الاقتصادي والأمني والسياسي نتيجة الأزمة التي عصف باليمن مطلع العام الماضي 2011م.
وأشار إلى أن رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة في الرياض في شهر نوفمبر الماضي كانت الخطوة الأولى والأساس للخروج من تلك الأزمة الطاحنة والولوج صوب خيار الوئام وإخراج اليمن إلى بر الأمان .
وقال الرئيس" اليوم نحن على أبواب المرحلة الثانية بعد تجاوز التحديات والصعاب التي اعترضت المرحلة الأولى ، تدارست أنا وأخي خادم الحرمين الشريفين السبل الكفيلة بالاتجاه الناجح صوب المضي الآمن والسلس للمرحلة الثانية التي ستنطلق بالحوار الوطني الشامل والكامل وتشارك فيه كافة مكونات الشعب اليمني وعناصره السياسية والحزبية والاجتماعية والثقافية من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب ومن أقصى الشرق إلى أقصى الغرب .
وأكد أنه وجد من أخيه خادم الحرمين الشريفين كامل التفهم والدعم من اجل سلامة واستقرار ووحدة اليمن .. مشيرا إلى ان الملك عبدالله بن عبدالعزيز دائما ما يسجل السبق الأول في المواقف النبيلة والشريفة من أجل اخوته في اليمن بصفة خاصة وأخوته في الامتين العربية والاسلامية بصفة عامة ، ونحن هنا نسجل له الشكر والامتنان ونجل له تلك المشاعر النبيلة ونتمنى له دوام الصحة والتوفيق والنجاح لتحقيق ما يصبوا إليه الشعب السعودي الشقيق الذي أكد خادم الحرمين الشريفين أن أمنه واستقراره من أمن واستقرار وحدة اليمن، كما أكد الملك عبدالله انه سيظل يقدم الدعم الاقتصادي والسياسي والأمني حتى خروج اليمن إلى بر الأمان .
حضر القمة من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية وسفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن علي محمد الحمدان .
هذا وقد رافق رئيس الجمهورية خلال زيارته للسعودية كل من وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي والأمين العام لرئاسة الجمهورية الدكتور عبدالهادي الهمداني ووكيل وزارة شئون المغتربين جلال عبدربه منصور وسفير المملكة بصنعاء علي محمد الحمدان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)