shopify site analytics
شركة النفط اليمنية بمحافظة ذمار تكرم موظفيها المبرزين - وقفة تضامنية في ذمار - مؤسسة سد مأرب باليمن تنظم حفل اشهار كلستر السلام المحلي - تفقد انشطة الدورات الصيفية في مديريات القفر - المؤتمر العلمي لجراحة العظام يختتم اعماله - الاحنلال يخاف من فضح جرائمه - قيام عصابات الكيان الصهيوني بإغلاق مكاتب قناة الجزيرة في القدس - في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  يرقد الفنان أيوب طارش على فراش المرض منتظرا لفته من قبل الحكومة والجهات المعنية لرد نذر يسير لما قدمه من عطاء فني خالد..

الأربعاء, 28-مارس-2012
صنعاء نيوز -
يرقد الفنان أيوب طارش على فراش المرض منتظرا لفته من قبل الحكومة والجهات المعنية لرد نذر يسير لما قدمه من عطاء فني خالد مثل مدرسة فنية للاغاني الفنية والوطنية ومنهلا لا ينضب من الإبداع الذي أسهم في حفظ الهوية الفنية والثقافية للتراث اليمني , وقدم روائع وطنية يرددها كل انسان يمني في مقدمته النشيد الوطني .
غير ان هذا القامة السامقة عجزت وزارة الثقافة عن صرف مساعدة علاجية عاجلة له , سوى توجيه من الوزير عبدالله عوبل بصرف 150 الف ريال فقط والتي لاتكاد تكفي لثمكن شراء تذاكر السفر بحجة ان اللائحة لاتسمح .
وابدت اوساط ثقافية استياءها للاجحاف بحق فنان اليمن الكبير ايوب طارش عبسي و اعتبروا تقديم المساعدة العاجلة له بانها تمثل مهمة وطنية لانقاذه من المرض الذي قد يفتك به .
وكان وزير الثقافة، الدكتور عبدالله عوبل قد قال انه وجه مذكرة عاجلة إلى رئيس مجلس الوزراء، محمد سالم باسندوة، للمطالبة بالتدخل العاجل لإنقاذ الفنان اليمني أيوب طارش عبسي، جراء تدهور حالته الصحية.
وأشار وزير الثقافة إلى الدور الكبير والإسهام الوطني الذي قدمه الفنان أيوب طارش خلال مسيرته الفنية، ورفد الساحة الوطنية بالعديد من الأناشيد الوطنية، أشهرها النشيد الوطني للجمهورية اليمنية.
يذكر أن الفنان أيوب طارش أجرى عملية جراحية في الأردن عام 2010، ثم نقل إلى ألمانيا، ولم يستكمل علاجه فيها. غير أن حالته الصحية تدهورت مع تقدمه في السن، وعدم توفر الرعاية الصحية الكاملة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)