shopify site analytics
خارطة العمل الاستراتيجي لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية - رئيس جامعة ذمار وقيادة المحافظة في زيارة لمبنى كلية الحاسبات والمعلوماتية - تقيم الدكتورة عائشة القذافي المعرض الفردي لرسومتها في سلطنة عمان - هل تعلمون لماذا الإمارات لا تريد التنازل عن جنوب اليمن? - بالشراكة مع البرنامج الانمائي للامم المتحدة - الحج ركن من أركان الاسلام - القدوة يكتب: الهجوم على رفح يعني المزيد من المعاناة والشهداء - تكتيكات البقاء للنظام الإيراني: القمع والإرهاب والحرب - ياسر عماد وخريجة ذا فويس سحر الصديقي في مهرجان بين الثقافتين - مــن الــفــوائد الــزواج -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تم التوقيع في مديرية دمت على وثيقة منع ومحاربة ظاهرة التقطع والاختطاف في المحافظات الخمس ـ الضالع ـلحج ـإب ـ ذمار ـ البيظاء وبحضور مشائخ ووجهاء ووكلاء تلك المحافظات

الجمعة, 30-مارس-2012
صنعاء نيوز/ معين حنش -

تم التوقيع في مديرية دمت على وثيقة منع ومحاربة ظاهرة التقطع والاختطاف في المحافظات الخمس ـ الضالع ـلحج ـإب ـ ذمار ـ البيظاء وبحضور مشائخ ووجهاء ووكلاء تلك المحافظات وبرعاية الشيخ ناصر محمد مسعد القردعي الذي كان المحرك الأساسي والرئيسي في حل هذه القضية.
... وفي الاجتماع الذي تم فيه التوقيع على هذه الوثيقة الهامة لانهاء ظاهرة التقطعات التي ارهقت كاهل ابناء هذه المحافظات الخمس والذي اصبحت قضية شائكة.. أكد المجتمعون على ألتزامهم التام بما جاء في الوثيقة والمتمثلة في التقطعات في الطرق وتحقيق هدفها وانهاء هذه المظاهر السلبية السيئة واختطاف السيارات والقاطرات واختطاف المعدات وسلب ونهب واخافة عابري السبيل.
واثناء توقيع هذه الوثيقة أكد الشيخ ناصر محمد مسعد القردعي على ضرورة الألتزام الصارم لبنود الوثيقة وتحمل كل شيخ بالمحافظات الخمس المسئولية الكاملة اذا عادت هذه الظاهرة السلبية للانتشار .. وتضمنت الوثيقة بنوداً تجرم ظاهرة التقطع والأختطاف وتعتبرها مخالفاً للشرع والدين والعرف القبلي.
وأعتبرت الوثيقة الأرتزاق من وراء الظاهرة الأجرامية أنما هي أكل السحت وان من يمارسها خارجون عن العرف ومنبوذون قبلياً.
وشدد الشيخ القردعي على التعاون التام لضبط قطاع الطريق وممارسي جرائم الاختطاف : وقال لا يجوز قطع الطرق ونهب السيارات والقاطرات مهما كانت الأسباب وحجمها.
ووجه الشيخ القردعي الشكر إلى وزير الدفاع ومحافظ لحج وعدد من مشائخ محافظة الضالع ولحج واب وذمار والبيظاء وكل من تعاون في انجاح هذا الصلح القبلي الخيري والانساني وأثنى على ماقدموه من جهود في حل هذه القضية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)