shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صعدة- إرشيف -

الثلاثاء, 27-أكتوبر-2009
صنعاء نيوز- -
عبرت كوكبة من شعراء محافظة صعدة في صباحية نظمها نادي التوحيد الرياضي والثقافي بالتعاون مع مكتب الثقافة بمحافظة صعدة اليوم عن القيم الرفيعة لحب الوطن مستنهضين بقصائد مرصعة بصدقية عاطفية فياضة همم الاصطفاف الوطني و قيم الانتماء لليمن تاريخا وحضارة و ثورة و جمهورية ووحدة .

وقدم الشعراء علي احمد المعنقي ويوسف سالم بادي وانور الشلفي وزكي الهاشمي و ضيف الله راشد طاقة من قصائدهم البديعة في صباحية "الوطن في وجدان شعراء صعدة" ، اكدوا من خلالها دور الشعر والادب في خدمة الوطن و اهمية القصيدة في ابراز عظمة النور والضوء والتعريف بواقع المحافظة في الادب و الشعر و دور الشاعر في التعبير عن مستوى الرقي الذي يمثل الشعر ابرز تجلياته في أي مجتمع .

و لفتت انتباه الحاضرين الطفلة تسنيم علي المعنقي بالقائها قصيدة بعنوان "وطن تطيب به الاقامة " نالت الاستحسان بما حملته من لغة وصور وموسيقى وابداع يؤكد مدى تميز المنجز الشعري لمحافظة صعدة و دور القصيدة في الدفاع عن الوطن واهداف الثورة وقيم الجمهورية والوحدة.

و في الافتتاح اشار امين عام المجلس المحلي بالمحافظة محمد عيظة العماد الى اهمية الفعالية الادبية التي تترجم وتعبر من خلال قصائد الشعراء من ابناء المحافظة عن الواقع الذي تعيشه و عن روح الولاء والانتماء للوطن الذي يحمله ابناء المحافظة لقيم الثورة والجمهورية والوحدة.

وقال " ان المرحلة التي تمر بها المحافظة تستدعي وقوف وتلاحم كافة ابناء الوطن جنبا الى جنب ضد عصابة التخريب والتمرد والقضاء عليها واستئصال جذورها ، لافتا الى الدور الكبير الذي يلعبه الشعراء في تعزيز وحدة الوطن وتعميق روح الاخاء والانتماء والتصدي لكل من يحاول العبث
بامنه الوطن واستقراره .

واشاد بالجهود المبذولة في تنظيم الصباحية الشعرية التي تتزامن مع الاحتفالات باعياد الثورة اليمنية المجيدة .
من جهته اكد رئيس نادي التوحيد علي محمد داود ان الفعالية تنظم في سياق انشطتها الرامية الى تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن من خلال ما تتناوله قصائد الشعراء المشاركين الذين يتغنون بالوحدة وبالوطن يعبرون عن وفائهم لدماء الشهداء واهداف الثورة وقيم الجمهورية والوحدة .
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)