shopify site analytics
بلاغ صحافي صادر عن نقابة الصحفيين - بعد ٣٠ عاما من المماطلة والتسويف القضاء يفشل في انصاف اعضاء الجمعية السكنية للاعلاميي - البرلمان المصري يحمل حكومة إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير في غزة - "كتائب القسام": اخترتم اقتحام رفح.. لن تمروا - الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار جزر البهاما الاعتراف رسميا بدولة فلسطين - الدبابات الإسرائيلية تتوغل في رفح - تم إبلاغ إسرائيل بخطورة التصعيد وجاهزية مصر للتعامل مع السيناريوهات - وصفها بالجريمة الآثمة والإعتداء الجبان - الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب -
ابحث عن:



الثلاثاء, 27-أكتوبر-2009
صنعاء نيوز - انتخاب اليمن رئيسا للدورة الحالية للجنة العليا للتقييس العربية صنعاء نيوز- -
انتخب المشاركون في الاجتماع الدوري للجنة الاستشارية للاعتماد واللجنة الاستشارية العليا للتقييس الذي بدأ اليوم بالعاصمة المغربية (الرباط) اليمن لرئاسة اجتماع الدورة الحالية للجنة الاستشارية العليا للتقييس.

ويستعرض الاجتماع على مدى ثلاثة ايام بحضور رؤساء ومسئولي أجهزة التقييس والاعتماد العربية وبمشاركة بعض المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية ذات العلاقة، الاعتماد والتعاون بين الدول العربية خلال الفترة الماضية.

وأوضح مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس رئيس الدورة الحالية للجنة الاستشارية العليا للتقييس المهندس احمـد احمـد البشــه لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) انه سيتم في الاجتماع تقديم العروض من قبل أجهزة التقييس العربية حول التعاون فيما بينها وتبادل الخبرات والتعريف بمجمل أنشطة الاعتماد لكل دولة خصوصا الأنشطة المنفذة.. مبينا ان المشاركون سيبحثون التدريب والتأهيل والتطوير والعلاقة مع المنظمات الإقليمية والدولية والمعونات الفنية المقدمة إلى الأجهزة العربية الأخرى.

ويستعرض الاجتماع المواصفات القياسية العربية الموحدة من حيث وضعيتها وتحديثها ومتابعة إعداد المشاريع باللغة العربية ، و تبني مواصفات دولية بلغتها الأصلية وترجمتها، بالإضافة إلى تقرير متابعة تنفيذ توصيات المكتب التنفيذي للوزراء العرب المعنيين بشؤون الكهرباء ولجنة الكودات العربية الموحدة للبناء.
وستعقد على هامش الاجتماع جلسة عمل مشتركة لعرض ومناقشة مشروع التعاون بين المنظمة العربية للتنمية الصناعة و التعدين ومنظمة الامم
المتحدة (اليونيدو) في مجال البنية التحتية للجودة.


سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)