shopify site analytics
الاتحاد الأوروبي يستفز جماهير ريال مدريد بذكرى مؤلمة (فيديو) - مطلبين سعوديين قبل تطبيع علاقاتها مع إسرائيل - وقفة تضامنية مع فلسطين أمام جامعة السوربون الفرنسية - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - صحيفة أمريكية تتحدث عن انتصار السنوار في الحرب وهدفه النهائي - مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 34596 شهيدا - فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - تحسين اوضاع الصحفيين وزيادة مستحقاتهم هدف رئيسي لقيادة مؤسسة الثورة للصحافة - تفجير معسكرات أمريكية في دولة خليجية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال القيادي في اللقاء المشترك محمد قحطان، إن الحوار الوطني يمر بعملية تحضير وتواصل ولا علاقة له بمسألة إعادة هيكلة الجيش.

الخميس, 12-أبريل-2012
صنعاء نيوز -

قال القيادي في اللقاء المشترك محمد قحطان، إن الحوار الوطني يمر بعملية تحضير وتواصل ولا علاقة له بمسألة إعادة هيكلة الجيش.
واضاف في حوار اجرته معه صحيفة يمن تايمز، أن هيكلة الجيش عملية طويلة فيها مراحل أولية ومراحل نهائية. مشيرا الى ان إزالة المظاهر المسلحة والتوتر وتوحيد الجيش تحت قيادة وزارة الدفاع والأمن تحت قيادة وزارة الداخلية هي مهمة عاجلة، ولكن مهمة الهيكلة إعادة الترتيب في الجيش بحيث يكون جيشا وطنيا في بلد ديمقراطي تعددي ستستغرق أكثر من سنتين وأكثر من الفترة الانتقالية، حسب قوله.
وفيما يتعلق برجل الدين المتشدد عبدالمجيد الزنداني قال قحطان انه من المستحيل ان يمثل امام القضاء بتهمه الارهاب.
وبخصوص الشباب في الساحات قال قحطان:" اعتقد اننا سنصل الى صيغة اتفاق مع الشباب لإخلاء الساحات وسنشجعهم على الثقة بنا كحكومة وفاق وطني وتوقيع محضر معتمد من رئاسة الوزراء سيكون ضمانه كبيره واذا لدى أي احد مقترحات اخرى نحن مستعدين لدراستها في النهاية نترك الأمر للجنة الحوار مع الشباب في الساحات الذين سيطرحون الضمانات المطلوبة والتي سترضيهم."
وردا على سؤال ما الذي يضمن ان يظل المشترك متمسكا على اختتلاف مكوناته صامدا بعد المرحلة الانتقالية بعد سنتين مثلا؟
قال : "نحن سمينا انفسنا تسمية دقيقة كلقاء مشترك بمعنى اننا نلتقي على المشتركات فيما بيننا فهناك مشتركات متفق عليه ومن هذا المنطلق نشعر ان هناك بعض المشتركات تحتاج الى ان نستمر الى عشر سنوات ان لم يكن اكثر".
برقش
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)