shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



السبت, 30-مايو-2009
صنعاء نيوز - ـ يجري حالياً في وزارة الصحة العامة والسكان الإعداد والتحضير لتنفيذ المشروع الوطني الاستراتيجي للقضاء على طفيل البلهارسيا  والذي ستنفذه وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون والتنسيق مع البنك الدولي بتكلفة إجمالية 200 مليون دولار من البنك الدولي للأعوام 2009-2013م.
صنعاء نيوز/عبدالواحد البحري -
بتكلفة 200 مليون دولار من البنك الدولي وعلى مدى خمس سنوات قادمة:
الإعداد والتحضير لتنفيذ المشروع الوطني الاستراتيجي للقضاء على البلهارسيا

صنعاء نيوز/عبدالواحد البحري
ـ يجري حالياً في وزارة الصحة العامة والسكان الإعداد والتحضير لتنفيذ المشروع الوطني الاستراتيجي للقضاء على طفيل البلهارسيا والذي ستنفذه وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون والتنسيق مع البنك الدولي بتكلفة إجمالية 200 مليون دولار من البنك الدولي للأعوام 2009-2013م.
وأوضحت الدكتورة/ فوزية حامد جعفر مديرة وحدة القرض بمشروع دعم إصلاح القطاع الصحي بوزارة الصحة العامة والسكان في تصريح لـ(صنعاء نيوز) بأن المشروع الوطني الاستراتيجي للقضاء على البلهارسيا يعتبر استكمالاً لما تم انجازه في العام 2008م والمتعلق بتنفيذ أربع حملات وطنية لمكافحة البلهارسيا في المناطق الأكثر تضرراً بتكلفة إجمالية مليون و500 ألف دولار، وتم خلالها معالجة أكثر من 2.5 مليون حالة في سن الدراسية مابين (6-15 سنة) من الطلاب والطالبات في سن الدراسة نفذت في المناطق الموبوءة وذات التوطن المرتفع لقواقع البلهارسيا فيها.
وأشارت الدكتورة فوزية حامد جعفر إلى أن المشروع الجديد الخاص بالقضاء على البلهارسيا يأتي استكمالاً لأهداف البرنامج الوطني لمكافحة البلهارسيا في اليمن خلال الخمسة الأعوام القادمة، والتي تهدف وزارة الصحة العامة والسكان من خلاله وضع اليمن في مسار تحقيق أهداف التنمية الألفية الصحية والمتعلق بالهدفين الرابع والخامس المتخصصين بصحة الأم والطفل.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)