shopify site analytics
اغتيال رجل الأعمال الإسرائيلي في مصر - ما وراء قانون "مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي" ( 3-4) - هانم داود: بنات وبنين وسن المراهقه - القدوة يكتب: توحيد الجهود الدولية الهادفة لمحاكمة الاحتلال - المؤامرة الشریرة تحت عنوان "حج البراءة"! - الأخصائية النفسية منى شطا تُحذّر - لاعب منتخب الشباب السابق الدبعي يؤكد تكريم نجوم الرياضة وأجب وأستحقاق وليس هبه! - صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم - الصناعة تعلن عن اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة - مفاجأة سارّة بشأن سد النهض -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حذرت فصائل الحراك الجنوبي في اليمن من أن الضغوط الدولية التي تمارس ضد قيادات الحراك والقيادات الجنوبية للمشاركة في الحوار الوطني...

الخميس, 03-مايو-2012
صنعاء نيوز -
حذرت فصائل الحراك الجنوبي في اليمن من أن الضغوط الدولية التي تمارس ضد قيادات الحراك والقيادات الجنوبية للمشاركة في الحوار الوطني قد تدفع الجنوبيين إلى التسريع بتبني خيار الكفاح المسلح لتحرير أرضهم.
واعتبرت فصائل الحراك في بيانات متعددة الضغط الذي تمارسه دول أوروبا عبر سفرائها في اليمن غير واقعي ويتجاوز حقوق الجنوبيين في استعادة دولتهم المنهوبة بغطاء دولي.
وقال القيادي البارز في الحراك الجنوبي الدكتور ناصر الخبجي أن الدفع بقوى الحراك إلى مؤتمر الحوار الوطني بقوة الضغط الدولي استهداف واضح لقضية الجنوب من قبل حكومة الوفاق الوطني وأحزاب المشترك إضافة إلى أطماع إقليمية تبحث لها عن موطئ قدم في الجنوب.
أكد الخبجي في تصريح صحفي وصل «الشرق» نسخة منه أن الحراك لن يسمح باستمرار العبث بقضية الجنوب وسيعمل بكل الإمكانيات لمواجهة الضغوط الدولية والداخلية.
وقال الخبجي إن الحوار قيمة إنسانية ويجب أن تكون له أسس ومبادئ وأن الخطأ الكبير هو عدم التعاطي مع القضية الجنوبية وشعب الجنوب.
وشدد الخبجي على أن القضية الجنوبية غير قابلة للمساومة وللصفقات وهي قضية شعب ومصير وليس هناك أي خيار أمام الجنوبيين غير استعادة دولتهم والعمل بكل الوسائل لتحرير أرضهم.
من جهته أكد السياسي اليمني الجنوبي البارز الشيخ محسن محمد أبوبكر بن فريد أمين عام حزب رابطة أبناء اليمن «رأي» أن الحوار الوطني سيكون بمثابة فرصة تاريخية تفتح فيها منصة عالية ليستمع الداخل والإقليم والعالم لحيثيات القضية الجنوبية العادلة.
وقال بن فريد في تصريحات صحفية أن مسألة المشاركة أو عدم المشاركة في الحوار الوطني هي مسألة تخص كل أبناء الجنوب وأطيافهم السياسية والاجتماعية المختلفة. وينبغي أن يتم بحثها واتخاذ القرار بشأنها في مؤتمر جنوبي عام.»
وقال إن امتناع الحراك الجنوبي عن المشاركة في الحوار الوطني سيكون بمثابة خطأ سياسي من جانب ودليل على عدم الإدراك السياسي من جانب آخر. ولكنني أعتقد أن قيادات الحراك لن تقع في هذا الخطأ.-
- الشرق السعودية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
الشيخ محمد السعدي (ضيف)
03-05-2012


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)