shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



الخميس, 10-مايو-2012
صنعاء نيوز - جرت العادة أن ينظر إلى وزارة الشباب على أنها وزارة تحصيل الحاصل!! وإن أردت على أنها - كما يطلق عليها إخواننا الصوماليون، أعانهم اللَّه على أوضاعهم - وزارة «واكبة»! صنعاء نيوز /عبدالرحمن بجَّاش - -

-
جرت العادة أن ينظر إلى وزارة الشباب على أنها وزارة تحصيل الحاصل!! وإن أردت على أنها - كما يطلق عليها إخواننا الصوماليون، أعانهم اللَّه على أوضاعهم - وزارة «واكبة»!! لذا ترى الوزارة تبعاً لذلك تلاحق من وزيرها إلى غفيرها دوري كرة القدم الذي لو سألوني رأيي لطلبت إغلاقه - هكذا - فهو لم يُخرج إلى الواقع لا أندية ولا منتخباً؟ والأمر بمجمله إهدار مال على لا شيء!! والسبب - إن أردتم - غياب العلم، فلا تخطيط ولا رؤية ولا يحزنون، الأمر كله مجرد بيان حكومي سياسي تتحدث فيه الوزارة ككل الوزارات عن كوكب آخر لا علاقة لنا به حتى سياسية!!
وانظر وزارات في وادٍ وبرنامج حكومي في وادٍ ولا آلية للتقييم، ووحدهما في الشباب وبمبادرة شخصية ورؤية كذلك حجز أحمد دهمش أراضي بمساحات كبيرة تبيّن حاجتنا القصوى لها، وعبدالوهاب راوح، الذي يُذكر بالخير، فقد كان الرَّجُل يرى الأمر هكذا: بدون بنية تحتية لا رياضة، غيرهما لا أثر له!!
وإن أردنا دليلاً إضافياً فانظر إلى البعد الشبابي فغائب غائب، الأمر نراه عند إيقاد الشعلة، ومسمّى اتحاد شباب اليمن، أيّ اتحاد لا تدري، فلا وجود فعلي للشباب حتى في صفحات صحفنا، حيث يطغى الرياضي على ما هو شبابي أو قل كرة القدم وحدها، قل إن الشباب حتى لم يعد لهم فرق كشافة، واسأل التربية والتعليم؟ حتى الظهور الوحيد في ضحكة أخرى اسمها أسبوع المرور العربي ضاع أفراد الكشافة الذين كانوا يظهرون في الجولات وغابوا بالمطلق!! ويا عبداللَّه عبيد وبنت اليوسفي، أين أنتما؟!
الآن انظر بعض ما يحدث لغياب وزارتي الكبّة والتربية على الصورة، فقد أهلك القات وما بعده وقبله شبابنا، فجزئية واحدة تصيبك بالحسرة، فإضافةً إلى «المحبّبين» و«المدبزمين» - إن صح التعبير - ظهرت فئة السمّار، الذين يظلون يبحثون في الحارات عن أي عرس، فيفرضون أنفسهم عليه ويظلّون سامرين حتى الصباح، وتخيل ما يحدث طوال الوقت المهدور، وإن أرادت التربية بمدارسها والشباب - معذرةً - والرياضة بكل هيلمانها، فلتسألا عن حارة قريش، فهناك الجواب الشافي عن غياب الشباب عن الشباب وضياع التربية في زحمة الأعداد الهائلة من الطلاب الذين يتخرجون مجرد فراخ!! أما لو سألت عن تنسيق بينهما فتجده في حفل إيقاد الشعلة!!!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)