shopify site analytics
الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع - إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة - قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بلاطجة يعتدون على اعتصام سلمي للأطباء الدارسين أمام هيئة مستشفى الثورة بصنعاء والمحتجين يهددون بالتصعيد

الجمعة, 11-مايو-2012
صنعاء نيوز -
بلاطجة يعتدون على اعتصام سلمي للأطباء الدارسين أمام هيئة مستشفى الثورة بصنعاء والمحتجين يهددون بالتصعيد
علي العوارضي
تعرض الأطباء الدارسين في هيئة مستشفى الثورة العامة بصنعاء صباح اليوم للاعتداء من قبل مجموعة بلاطجة تابعين لمدير الهيئة الذي يواجه موجة احتجاجات تطالب بإصلاحات مالية وإدارية داخل الهيئة وتطهيرها من كل رموز الفساد وتحسين أوضاع الموظفين والأطباء والدارسين المحرومين من أبسط الحقوق.

وبحسب الدكتور عمر العطاس، أحد موظفي هيئة مستشفى الثورة بصنعاء والمشارك فيما أسماها ثورة الأطباء الدارسين لاقتلاع الفساد وانتزاع الحقوق، فإن الاعتداء على الأطباء والدارسين المعتصمين صباح اليوم أمام الإدارة العامة لهيئة مستشفى الثورة سبقه بالأمس تهديدات بالفصل والطرد لبعض الموظفين والدارسين المشاركين في تلك الاحتجاجات.

ويأتي هذا في الوقت الذي تدخل احتجاجات أطباء ودارسي وموظفي هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء يومها الثالث للمطالبة برحيل العناصر الأمنية المهيمنة على كل مفاصل الهيئة وإنهاء حالة الفساد وتنفيذ كافة البنود المتفق عليها مع النقابات الطبية بشأن حقوق الموظفين ابتداء من التفرغ ومرورا ببدل النوبة والاستلام وانتهاء ببدل التغذية والمواصلات والتأمين الصحي، ورفع بدل الاستلام بالنسبة للأطباء الدارسين في الهيئة.

من جهتها أصدرت اللجنة النقابية للأطباء والصيادلة في هيئة مستشفى الثورة العام، بياناً باركت فيه كل الجهود المبذولة في سبيل محاربة الفساد المستشري داخل الهيئة وانتزاع الحقوق، مشددة على ضرورة تنسيق وتوحيد تلك الجهود حتى تكون أكثر فاعلية وإيجابية ، ومؤكدة وقوفها الكامل إلى جانب تلك المطالب المشروعة لجميع منتسبي الهيئة.

ودعا البيان جميع مندوبي النقابة في الأقسام إلى اجتماع يوم الأحد القادم لمناقشة الأوضاع الراهنة وما يجب عمله إزاء التصورات الأخيرة وكذلك التحضير لانتخابات اللجنة النقابية للأطباء والصيادلة وإخصائي المختبرات في الهيئة.

وقال مصدر في اللجنة المنظمة للاحتجاجات أنهم يناقشون إمكانية تصعيد احتجاجاتهم ابتداء من يوم السبت ردا على اعتداءات من وصفهم ببلاطجة الهيئة وتهديداتهم غير المسؤولة ، لافتاً إلى أن تنصيب الخيام وإعلان اعتصام مفتوح أمام إدارة هيئة المستشفى أمر وارد وقابل للتنفيذ في أي لحظة إن تكررت مثل تلك الممارسات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)