shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



الإثنين, 14-مايو-2012
صنعاء نيوز - 
أكد الدكتور/ ماجد يحيى الجنيد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية عدم توقف الرش الضبابي للمناطق الموبوئة بمختلف مديريات محافظة الحديدة.. صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -



أكد الدكتور/ ماجد يحيى الجنيد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية عدم توقف الرش الضبابي للمناطق الموبوئة بمختلف مديريات محافظة الحديدة..
وأوضح الدكتور الجنيد في تصريح لـ" صنعاء نيوز " تواصل جهود وزارة الصحة العامة والسكان في مكافحة بعوض حمى الضنك في الحديدة.. مفيداً بأن عمليات الرش الضبابي تنفذ منذ أكثر من أسبوعين في المديريات الموبوئة، ونظراً لكثافة البعوض يعتبر الرش الضبابي ليس الإستراتيجية الرئيسية لمكافحة حمى الضنك، فاستمرار بؤر التوالد داخل المنازل وخارجها يحد وبشكل كبير من اثر البعوض..
ونوه الأخ وكيل قطاع الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة العامة والسكان إلى أهمية أن تتكامل جهود المكافحة والتركيز على رفع مستوى الوعي والقضاء على بؤر التوالد داخل وخارج المنازل من خلال إحكام غلق أوعية حفظ المياه داخل المنازل وتغييرها من فترة الى أخرى وردم الحفر وأماكن تجمع المياه التي تمثل البيئة المثالية لاستمرار توالد البعوض كما يجب الياء اهتمام أكثر لتشخيص ومعالجة الحالات..
وأكد الدكتور الجنيد عدم توقف حملات الرش الضبابي وإنما تتم بناء على معطيات الوضع الوبائي في المحافظة والاهتمام بالتدخلات الأخرى أنفة الذكر والتي تمثل الأولوية القصوى في أعمال المكافحة..
وأضاف الأخ الوكيل بأنه وبناء على توجيهات معالي أ.د/ احمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان تم تشكيل فريق طبي للنزول الميداني إلى مديريات محافظة الحديدة للاطلاع عن مدى وحجم مشكلة انتشار فيروس حمى الضنك.. والتعرف على عدد الحالات المشتبهة بحمى الضنك من الحالات المؤكدة.. ونظراً للوضع البيئي المتردي التي تعاني منه المحافظة حالياً من خلال تكدس وتراكم القمامة، وتكاثر المستنقعات المائية بسبب الأمطار بالإضافة إلى طفح مياه المجاري والصرف الصحي كل ذلك يعتبر بيئة مناسبة وأرضية خصبة لتكاثر وتزايد بعوض حمى الضنك.. حيث تم تنفيذ حملات رش ضبابية على مستوى مديريات المحافظة كحل وقائي مؤقت لمنع انتشار الفيروس ووضع دراسات ميدانية للمكافحة المتكاملة على مستوى المحافظة خلال المراحل القادمة.. وتم تقسم المحافظة إلى خمسة محاور كل محور يتكون من 5-6مديريات يشرف عليها مباشرتاً ثلاثة من المختصين في مجال الوبائيات والتحصين وكذا مندوب من كل مديرية تشرف على أداء وإجراءات العمل اليومي لكل محور على حدة، وإبلاغ الجهات العليا أولا بأول.. كما تم الاتفاق على تجهيز وتشغيل مستشفى الحميات بمحافظة الحديدة بأسرع وقت ممكن، وتجهيز وتأهيل بعض المراكز في المحافظة لاستقبال الحالات وإجراء الكشف والمعالجة للحالات المصابة بالحميات..


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)