shopify site analytics
الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع - إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة - قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  اختتمت اليوم الاربعاء الموافق 16 مايو 2012م بمحافظة تعز فعاليات برنامج (تأهيل طلاب الحقوق لسوق العمل القانوني ـ المرحلة الأولى)

الأربعاء, 16-مايو-2012
صنعاء نيوز -
اختتمت اليوم الاربعاء الموافق 16 مايو 2012م بمحافظة تعز فعاليات برنامج (تأهيل طلاب الحقوق لسوق العمل القانوني ـ المرحلة الأولى) والذي نظمته مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب بالشراكة مع كلية الحقوق جامعة تعز وبدعم من شركة جولدن للإعلان والتسويق والذي يعقد لأول مرة من نوعه في اليمن واستمر شهر واحد. والتحق بالبرنامج 25 مشاركا من المستوى الثالث والرابع من كلية الحقوق بجامعة تعز ممن لديهم توجهات للعمل في مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية والادارات القانونية .
وأوضح المحامي أسامة عبدالاله سلام الأصبحي رئيس مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب ان البرنامج استهدف تنمية قدرات المشاركين على فهم دور المحامي وواجباته ومسؤولياته وتعريفهم بالقيم التي يجب اتباعها في عملهم, إضافة إلى ترسيخ وتعميق مفاهيم المهنة وأدبياتها وأخلاقياتها , ناهيك عن بعض الموضوعات المتعلقة بكيفية رفع الدعوة وضمانة حقوق المتهم وفن صياغة المرافعات بصفة عامة ولكن كان التركيز أكثر حول أساسيات وأخلاقيات آداب المهنة .
بالإضافة إلى مهارات الدفاع أمام المحاكم وترسيخ مفاهيم التعامل مع الموكل، بحيث أن مهنة المحاماة تكون رسالة وليست هدفاً للتكسب المادي فقط كي تؤدى كرسالة مجتمعية يلمسها المواطن العادي الذي له قضايا في المحاكم . وتعريف المشاركين بدرجات المحاكم وتشكيلها في اليمن. واضاف الأصبحي: ان البرنامج استهدف كذلك تعريف المشاركين بالجوانب الاساسية لعمل المحامي المتصلة بالتطبيقات المتعلقة، واوضح ان البرنامج سعى ايضا الى تزويد المشاركين بمهارات واسس الصياغة القانونية السليمة لعرائض الدعاوى ومذكرات الدفاع والاعتراض على الاحكام والمذكرات والاستشارات القانونية واشار الأصبحي الى ان البرنامج تضمن جملة من المحاضرات التي تم صياغتها بصورة تلبي الاهداف والمتطلبات العامة التي توخاها البرنامج ووفقا لما حددته وحدة التدريب والتأهيل بمؤسسة العدالة ومن بينها دور المحامي وواجباته ومسؤولياته.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)