shopify site analytics
الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع - إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة - قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اكد الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض وجود مساع للعودة الى يمن جنوبي واخر شمالي كما كان الحال في السابق، واصفا الجيش اليمني بجيش الاحتلال.

الإثنين, 21-مايو-2012
صنعاء نيوز -
اكد الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض وجود مساع للعودة الى يمن جنوبي واخر شمالي كما كان الحال في السابق، واصفا الجيش اليمني بجيش الاحتلال.
وقال البيض خلال مؤتمر صحفي في العاصمة اللبنانية بيروت بمناسبة "الذكرى الـ18 لاعلان فك الإرتباط واستعادة دولة الجنوب"، بعنوان (الحراك الجنوبي السلمي لتحرير استقلال الجنوب) "أننا نسعى لانهاء الاحتلال وإعادة التوازن في العلاقة الإنسانية والعربية بين جمهورية اليمن الديمقراطية والجمهورية العربية اليمنية".
واستدرك بالقول "ونسعى لإنهاء حالة الوحدة القهرية وبلوغ الإنسجام الطوعي بين الشعبين الشقيقين وندرك أهمية التفاوض من أجل إنهاء الاحتلال المفروض على شعب الجنوب تحت أسم وحدة معمدة بالدم، وهو مطلبنا الذي وضعناه مستندين الى حقنا المشروع ومستندين الى قرارات الشرعية الدولية والى الواقع الثوري الذي فرضه شعب الجنوب على أرضه".
وشدد البيض على عدم رفض مبدأ الحوار "اننا من دعاة حل مشاكلنا من خلال الحوار التفاوضي، وإذ نقدر جهود جيراننا في دول الخليج العربي لوضعهم مبادرة خليجية تحاول أنهاء حالة الصراع على السلطة في الجمهورية العربية اليمنية، فأننا لا نعفيهم من المطالبة بوضع مبادرة أخرى تنهي حالة الاحتلال الذي فرض على شعب الجنوب".
وطالب أن يكون الحوار التفاوضي بين ممثلين "عن دولة الجنوب، جمهورية اليمن الديموقراطية، ودولة الجمهورية العربية اليمنية، بعد الاعتراف بقضية شعب الجنوب وبالحراك الجنوبي كممثل وحامل سياسي لهذه القضية وتكون الجهة الراعية أو أحد الرعاة الأساسيين من الأطراف الدولية المؤثرة وتحديدا، الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية".
كما طالب بـ"توفير الحماية الدولية الإنسانية لشعب الجنوب وإيقاف الجرائم والانتهاكات، وان تحدد الجهة الراعية للتفاوض حضور الجلسات المنعقدة لبحث قضية شعب الجنوب المحتل حصرا، ويكون طرف الجمهورية العربية اليمنية المفاوض قادرا على أتخاذ القرارات وتنفيذها".
واضاف ان "أمن وسلامة المنطقة يعنينا ويعزز مصالحنا الوطنية، ويقلقنا اهتزاز الأمن الإستراتيجي لدول الجوار والممرات الإستراتيجية ".
ويرى أن "تنظيم القاعدة وقوات الإحتلال وجهان لعملة واحدة"، متمنيا على أهل الجنوب أن "يبرهنوا انهم ضد الإرهاب".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)