shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - طالبت الهيئة العامة لمعتقلي الثورة اليمنية رئيس الجمهورية الأخ عبد ربه منصور هادي بأن يصدر توجيهاته الفورية والواضحة بالإفراج

الأربعاء, 23-مايو-2012
صنعاء نيوز تعز -
طالبت الهيئة العامة لمعتقلي الثورة اليمنية رئيس الجمهورية الأخ عبد ربه منصور هادي بأن يصدر توجيهاته الفورية والواضحة بالإفراج عن كل المعتقلين على ذمة أحداث الثورة الشعبية التي شهدتها البلاد, معتبرة أن بقائهم في السجون والمعتقلات يعد جريمة كبرى وخرقاً للاتفاقيات الموقعة بين أطراف العمل السياسي ومخالفة واضحة لبيانات مجلس الأمن الدولي وقراراته وكذا بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.
وفي رسالة مفتوحة وجهتها الهيئة العامة لمعتقلي الثورة اليمنية لرئيس الجمهورية كشفت الهيئة أن العشرات من شباب الثورة ما يزالون مختفين قسريا والعشرات من جنود الحرس الجمهوري والأمن المركزي على خلفية تأييدهم للثورة, وعشرات آخرين كشفت الهيئة عن وجودهم في معتقلات تابعة لأجهزة الأمن السياسي والقومي وسجون تابعة للحرس الجمهوري ووزارة الداخلية, يخضع بعضهم لمحاكمات شكلية بعد اجبارهم على الاعتراف بتهم لا علاقة لهم بها, وتقويلهم ما لم يقوموا به.
واعتبرت الهيئة العامة لمعتقلي الثورة اليمنية في رسالتها المفتوحة لرئيس الجمهورية أن خضوع الثوار عسكريين ومدنيين للمحاكمات أمر مشين وغير عادل حيث كان الأولى أن يخضع للمحاكمات من مُنحوا الحصانات عن جرائمهم التي ترقى إلى جرائم إبادة جماعية بشعة , وطالبت الهيئة رئيس الجمهورية التنبه إلى هذا الخلل الفاضح وإصدار توجيهاته المباشرة إلى وزيري الدفاع والداخلية وجهازي الأمن السياسي والقومي بضرورة إخلاء السجون من شباب الثورة وتشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلين عن اللجنة العسكرية ولجنة الاتصال والحكومة والاجهزة المعنية وممثلين عن شباب الثورة لزيارة هذه السجون والإفراج عن كل السجناء والتأكد من خلوها من أي سجين سياسي وكذا وقف كل المحاكمات العبثية بحق شباب الثورة.
وقالت الهيئة العامة لمعتقلي الثورة اليمنية في رسالتها : "نتمنى أن تكون مناسبة الاحتفال بعيد الوحدة فرصة لإطلاق كل المعتقلين والمخفيين قسريا بسبب مواقفهم الوطنية والسياسية لأن رد الاعتبار للوحدة يكون باحترام مبدأ التعددية السياسية الذي قامت عليه الوحدة المباركة".
وكانت الهيئة العامة لمعتقلي الثورة اليمنية قد عبرت عن صدمتها وأسفها الشديد لما شهدته منطقة السبعين بأمانة العاصمة صباح أمس الاثنين - 21 مايو - من جريمة هزت أرجاء اليمن وطالبت الهيئة بضرورة التحقيق الجاد والسريع تجاه هذه الجريمة المروعة وكشف ملابساتها للرأي العام وتطبيق العقوبات الصارمة واللازمة بحق المتورطين فيها.
............






للتواصل :

يحيى الثلايا .. رئيس الهيئة .. موبايل : 713423646
أنيس منصور نائب رئيس الهيئة : 711290690
صفحة الهيئة على الفيسبوك :
http://www.facebook.com/detaineesYemenirevolution
....
تعريف :
الهيئة كيان ثوري طوعي منبثق من كل ساحات الثورة يشرف عليه مجموعة استشارية من كبار الحقوقيين والمناضلين والسياسيين على مستوى اليمن ..
ويقوم على الهيئة مجموعة من شباب الثورة الذين تعرضوا للاعتقال خلال فترة الثورة التي تشهدها اليمن ..

المجلس الاستشاري للهيئة :

العميد عبدالله الناخبي أمين عام الحراك الجنوبي
الأستاذ /نصر طه مصطفى نقيب الصحفيين اليمنيين الأسبق
النائب/ شوقي عبد الرقيب القاضي عضو لجنة حقوق الإنسان البرلمانية
الشيخ / علي عبد ربه القاضي رئيس كتلة المستقلين البرلمانية
السفير أ.د/ عبدالملك منصور المصعبي مندوب اليمن لدى الجامعة العربية.
الأستاذ / محمد مقبل الحميري رئيس كتلة الأحرار والتضامن البرلمانية
المحامي / محمد الحاج الصالحي عضو كتلة اللقاء المشترك البرلمانية
المحامي / محمد ناجي علاو منسق منظمة «هود».
عبدالهادي العزعزي عضو اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية.
الصحفية والناشطة الحقوقية سامية الأغبري.
الصحفي أحمد محمد عبدالغني رئيس مركز دراسات اليمن والخليج.
الصحفي محمد حمزة العلواني مدير تحرير الصحوة نت
............................

رئيس الهيئة : يحيى الثلايا.
نائب رئيس الهيئة : أنيس منصور.
الأمين العام : د/ تسنيم الوافي
الأمين المساعد : د/لميس ظافر
رئيس اللجنة المالية والإدارية : د/ توفيق ذيبان
رئيس اللجنة الإعلامية: أحمد فراص.
رئيس لجنة العلاقات والتواصل: د/إيمان العميسي.
مسئولا للمختطفين العسكريين: المقدم/ نبيل المقرمي.
مقرراً: د/ هيام القدسي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)