shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



الأربعاء, 23-مايو-2012
صنعاء نيوز - أكد أ.د/ احمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان ارتفاع حالات الوفاة للحادث الإرهابي الغادر في ميداني السبعين الى 100 حالة وفاة و311 حالة إصابة متفرقة بعضها حالات حرجة.. صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -




أكد أ.د/ احمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان ارتفاع حالات الوفاة للحادث الإرهابي الغادر في ميداني السبعين الى 100 حالة وفاة و311 حالة إصابة متفرقة بعضها حالات حرجة..
وعبر الأخ الوزير عن استنكاره وأسفه الشديد عن الحادث الإجرامي الإرهابي الغادر والجبان الذي استهدف جنود من السرايا الأمنية والعسكرية التي كانت تشارك في بروفات للعرض العسكري بمناسبة العيد الوطني الـ22من مايو للجمهورية اليمنية..
وأشار الدكتور العنسي في تصريح لـ" صنعاء نيوز " بأنه وفور سماع الحادث هرعت سيارات الإسعاف التابعة لوزارة الصحة وعددها 13 سيارة إسعاف مجهزة بمختلف الأجهزة والمعدات الطبية الاسعافية، وتم توزيع الحالات على مستشفيات الشرطة العام والشرطة النموذجي والمستشفى العسكري ومستشفى 48 ومستشفى الثورة العام ومستشفى الجمهوري ومستشفى السبعين بصنعاء.. حيث تم تزويد تلك المستشفيات بالمحاليل وجرع الدم والأدوية والأخصائيين بحسب احتياجات كل مستشفى على حدة.
وأفاد الأخ الوزير بأنه وفور وقوع الحادث أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان فتح باب التبرعات بالدم عن طريق المركز الوطني لنقل الدم أبحاثه ومختبر الصحة المركزي وبنوك الدم في بعض المستشفيات، كما قامت بعض شركات الأدوية بتقديم كمية من الأدوية والمستلزمات الاسعافية لبعض المستشفيات، مشيداً بتفاعل المواطنين في سرعة تجاوبهم وهبتهم وهرعت لنجدة وإنقاذ إخوانهم من خلال التبرع بالدم والذي كان إقبالاً شعبياً منقطع النظير ساعد على تقديم الخدمات الطبية والصحية للمصابين في وقت قياسي.
وأضاف الدكتور العنسي بأنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لتنفيذ الخطة الأمنية الشاملة على مستوى أمانة العاصمة مما أدى إلى سير عملية الإنقاذ بطريقة علمية وصحية سلسلة ساعدت على إنقاذ حياة الكثير من المصابين..
وأكد الأخ الوزير بأن هذا العمل الإرهابي الغادر لن يزيد ابنا الوطن وأبطال القوات المسلحة والأمن إلا إصرار اكبر في مواجهة العناصر الإرهابية وتطهير كل شبر في الوطني الغالي من رجس الإرهاب وأعمال التخريب الشيطانية التي تتنافى وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.. وان كل من يقف وراء هذه المجزرة البشعة لن يفلتوا من العقاب الرادع.. معبراً عن تعازيه وكافة منتسبي القطاع الصحي لأسر الشهداء سائلاْ المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنهم فسيح جناته.. وان يمن على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)