shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الجوفي يرأس وفد مكتب التربية العربي للمدينة النبوية التي تحتضن انطلاقة برنامج المدارس الصديقة

الأحد, 27-مايو-2012
صنعاء نيوز/ جمال حسن رفعان -
الجوفي يرأس وفد مكتب التربية العربي للمدينة النبوية التي تحتضن انطلاقة برنامج المدارس الصديقة


أقيمت في المدينة المنورة يوم الأحد 29 جمادى الآخرة الورشة التدريبية للمدارس الصديقة لمكتب التربية العربي لدول الخليج، حضره جمع من القيادات التربوية في المنطقة كما حضره معلمين ومعلمات من ثانوية طيبة للبنين والثانوية السادسة والأربعين للبنات التي شكلتا انطلاقة برنامج المدارس الصديقة. ألقى في بداية الورشة الدكتور سعود ألزهراني المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة كلمة أشاد فيها بجهود المكتب في إثراء الساحة التربوية، وشكره لاختياره منطقة المدينة المنورة منطلقا لهذا المشروع.

كما ألقى معالي الدكتور عبد السلام الجوفي ممثل وفد المكتب كلمة أعلن فيها نيابة عن معالي الدكتور علي القرني مدير عام المكتب انطلاقة هذا البرنامج، وبين فيها أهميته للميدان التربوي، حاثا الحضور على التفاعل وبذل الجهود للاستفادة منها لإثراء الساحة التربوية في الدول الأعضاء بالمكتب لارتباطه مباشرة بالأرضية الأساسية للعملية التعليمية والتي تمثل الطالب والمعلم. وأكد أن مشروع المدارس الصديقة سيمتد لشمل مدارس من جميع الدول الأعضاء. بعدها كرم الدكتور سعود ألزهراني وفد المكتب، وسلم لمعالي الدكتور عبد السلام درعاً تذكاريا للمكتب.

وتخلل الورشة دورة تدريبية ألقاها الدكتور إبراهيم الدوسري عن التقييم التربوي للطلبة، ودورة قدمها المهندس إبراهيم القيسي عن استخدام التقنية في التعليم، أثريت الورشة بمداخلات للمعلمين والمعلمات.

وقد قام وفد المكتب بزيارة لمدرسة طيبة الثانوية، استقبل خلالها بحفاوة من الدكتور سعود الزهراني ومدير المدرسة الأستاذ أحمد علي المد خلي الذي اطلع فيها الوفد على قاعات المدرسة، والمكتبة، ومركز مصادر التعلم، كما افتتح معالي الدكتور عبد السلام الجوفي القسم الخاص بمكتب التربية العربي لدول الخليج في القاعة الخاصة بمصادر التعلم.

وقد قام الأستاذ محمد قشقري مدير متحف مدرسة طيبة الثانوية بمرافقة الوفد في جولة على أقسام المتحف والمسرح التاريخي لها، عرض فيها المخطوطات والصور الوثائقية للقيادة التي خرجتها ثانوية طيبة.

وبعد نهاية الورشة تم توزيع الشهادات على المشاركين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)