shopify site analytics
فنانة تونسية تعتذر لليمنيين بعد طرحها أغنية أثارت حفيظتهم - سعودية تشارك بمسابقة ملكة جمال الكون - خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مجلس الامن

الأحد, 27-مايو-2012
صنعاء نيوز -
تسرب في خزانات المياه الثقيلة في مخيم ليبرتي وتلوث المحيط وخطر انتشار الامراض
وزارة المخابرات الملالي تشن حملة الأكاذيب ضد سكان مخيم ليبرتي تمهيداً لتصعيد القمع والحصار على المخيم
يوم الجمعة 25 أيار/مايو الجاري مرة أخرى تسربت المياه الثقيلة من أحدى الخزانات القريبة من موقع المخبز داخل مخيم ليبرتي، فيما هناك تسرب مستمر من كثير من خزانات المياه الثقيلة بسبب التسوس في الخزانات يؤدي إلى تلوث بيئة المخيم ويهدد سلامة السكان وينتشر الامراض.
ولغرض ممارسة الضغط على السكان تمنع الحكومة العراقية نقل خزانات المياه الثقيلة وكذلك نقل الآليات والمعدات الخاصة بتصليح الخزانات المسوسة من أشرف إلى ليبرتي كما لا تسمح بدخول المتخصصين إلى ليبرتي لمعالجتها، ولذلك يضطر السكان من تصليح الخزانات مستخدماً معدات بسيطة فبعد أيام معدودة تعود حالة التسرب من الخزانات.
وتؤذي انابيب الماء والمياه الثقيلة تحت الارض بسبب التسوس وكثرة حركة الرافعات والشاحنات تعملان باشراف لجنة قمع أشرف لسرقة الحواجز الكونكريتية داخل المخيم، فهناك الحاجة إلى الحفارة ومعدات أخرى لتصليح الانابيب وحفر الارض، الا ان ممثل الحكومة العراقية وبقساوة يمنع نقل المعدات إلى ليبرتي، فالسكان مضطرين من حفر الارض بمعدات بسيطة. إن الصور المرفقة للحالة في ليبرتي تذكر السجون والسجناء في الأنظمة الفاشية حيث كان يحكم على السجناء بالسجن مع الاشغال الشاقة.
وفي بيان دعائي ومضلل يوم 31 كانون الثاني/يناير 2012 وبناء على تقرير الخبير في بناء المأوى أكد اليونامي: «إن المفوضية العليا للأمم المتحدة في شؤون اللاجئين ومكتب حقوق الإنسان في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق أقرا بأن البنية التحتية للمنشآت في مخيم ليبرتي تتوافق مع المعايير الإنسانية الدولية التي ينص عليها الاتفاق المبرم مع الحكومة العراقية».

الا أن وبعد مضي 100 يوماً من بدء عملية نقل السكان من آشرف إلى ليبرتي وبالرغم من جهود السكان المستمرة، ليست الحالة في البنى التحتية في ليبرتي مقبولاً أبداً الامر الذي بامكان أي مرجع حيادي أن يؤكد عليه بسهولة. وفي حين تم نقل ثلثي من سكان أشرف إلى ليبرتي الا أن الحكومة العراقية سلمت ثلث من مساحة ليبرتي إلى السكان فقط وتزعم بان بقية ثلثي من مساحة ليبرتي غير جاهزة للاستلام.

هذا وفي ادعاء كذب ومثير للضحك زعمت وكالة الانباء «مهر» التابعة للمخابرات الملالي وساير المواقع ووسائل الإعلام التابعة للنظام بان 3 من سكان ليبرتي هاجموا شخصًا بالسكين كان ينووي اللجوء إلى القوات العراقية ما أدى إلى نقله الى مستشفى في بغداد بسبب شدة الجراح.

إن المقاومة الإيرانية تلفت انتباه الأمم المتحدة والادارة الأمريكية إلى نوايا شريرة لدى نظام الملالي الحاكم في إىران وعناصره العراقيين وتؤكد مسئوليتهما تجاه حماية سكان أشرف وليبرتي مؤكدة ان هذه الأكاذيب تمهد الأرضية بوضوح لتصعيد القمع والحصار على السكان.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)