shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  اكد سفراء الدول الخمس ذات العضوية الدائمة بمجلس الأمن الدولي الأربعاء إن من حق الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اتخاذ القرارات التي يراها صائبة

الأربعاء, 30-مايو-2012
صنعاء نيوز -
اكد سفراء الدول الخمس ذات العضوية الدائمة بمجلس الأمن الدولي الأربعاء إن من حق الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اتخاذ القرارات التي يراها صائبة، وتعمل على إخارج اليمن من محنته، محذرين من أي محاولات لإعاقة جهوده.
جاء ذلك خلال لقاء جميع الرئيس هادي اليوم الأربعاء بدار الرئاسة في العاصمة صنعاء بسفراء الدول الخمس ذات العضوية الدائمة بمجلس الأمن الدولي لبحث المستجدات على صعيد التسوية السياسية.
وجاء الاجتماع بعد ساعات من الجلسة العلنية التي عقدها مجلس الامن حول سير التسوية في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن الدولي .
ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية ، فقد جرى خلال اللقاء مناقشة ما تمخض عن اجتماع مجلس الأمن الدولي يوم أمس وتقرير المستشار السياسي للأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر، وما أدلى به أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون حول ضرورة بذل الجهود من اجل إنجاح التسوية السياسية في اليمن.
وقال الرئيس هادي إن الأحداث الماضية أحدثت أزمة على كافة الصعد الأمنية والسياسية والاقتصادية، مشيراً إلى أن المبادرة الخليجية قد شكلت المخرج المناسب والانتقال السلمي للسلطة وفقا للتسوية السياسية التي ليس فيها لا منتصر ولا مهزوم.
ولفت إلى أنه يعمل على توفير الظروف الملائمة من أجل انعقاد المؤتمر الوطني الشامل عبر تشكيل لجنتي الاتصال والتواصل.
وأعرب عن أمله أن تكون الإطراف السياسية سواء كانت صغيرة أو كبيرة ملتزمه بمحددات التسوية وشروطها السياسية وتوفير تلك الظروف المطلوبة حتى لا نتعرض لما أسماها انتكاسه.
من جانبه ، أكد سفير جمهورية فرنسا إن بلاده تدعم الرئيس والشعب اليمني من اجل الخروج من الظروف الصعبة.
وقال أن من حق الرئيس عبد ربه منصور هادي اتخاذ القرارات التي يراها من اجل خروج اليمن إلى بر الأمان.
واعتبر أن خلق أي تعقيدات في طريق تنفيذ التسوية السياسية سينعكس بالضرر على أصحابها.
واشار الى ان المجتمع الدولي سيساند اليمن حتى نجاح المرحلة الانتقالية بصورة كاملة مشيرا الى اللقاءات والمؤتمرات التي تعقد وستعقد من اجل تحقيق هذه الغاية.
وقال السفير الأمريكي جيراللد فايرستاين إنهم يعتبرون أنفسهم شركاء مع الرئيس هادي في هذه الفترة الانتقالية، مؤكداً على ضرورة التعبير بصراحة مع جميع الأطراف حول ضرورة إخراج اليمن من محنته.
وأكد أن واشنطن على استعداد للتعاون بشكل اكبر من اجل إنجاح التسوية السياسية.
وأشار السفير الأمريكي إلى التحديات الكبيرة التي تقف عائقاً أمام مضي اليمن نحو المستقبل الجديد.مؤكدا أن التحول نحو المستقبل الجديد قد حدث وقد تم قطع شوطا كبير في هذا المنحى.
ودعا السفير الأمريكي جميع الأطراف على الساحة اليمنية إلى التعاون الكامل من اجل إنجاح الحوار الوطني الشامل وكل متطلبات المرحلة الانتقالية.
وقال سفير روسيا الاتحادية إن بلاده شريكة في مجموعة أصدقاء اليمن في مؤتمر الرياض الذي عقد مؤخراً.
وأكد السفير الروسي إن المساندة قائمة من المجتمع الدولي كله وتعطي رسائل واضحة معتبرا أن تعاون القوى السياسية على الساحة اليمنية لإنجاح المبادرة واخراج اليمن من الظروف الصعبة والدقيقه أمر حيوي ومطلوب.
وأشار إلى إن السفراء وفي كل اللقاءات مع بعض الأطراف السياسية يطرحون آراءهم بكل صراحة ووضوح من اجل دعم الانتقال السلمي والسلس للسلطة.
وعبر سفير جمهورية الصين الشعبية عن تقديره لما انجز على طريق التسوية السياسية وتنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.
كما عبرت سفيرة المملكة المتحدة البريطانية عن تأكيد مساندة بريطانيا بكل قوة لمسار التسوية السياسية في اليمن بصورة ناجحة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)