shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كشف القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح، رئيس منظمة “هود” للدفاع عن حقوق الإنسان محمد ناجي علاو، عن اتصالات أجرتها جماعة “أنصار الشريعة”،

السبت, 02-يونيو-2012
صنعاء نيوز -
كشف القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح، رئيس منظمة “هود” للدفاع عن حقوق الإنسان محمد ناجي علاو، عن اتصالات أجرتها جماعة “أنصار الشريعة”، التابعة لتنظيم القاعدة مع المنظمة التي تعد من أبرز المنظمات غير الحكومية الناشطة في مجال حقوق الإنسان بهدف إشراكها في مؤتمر “الحوار الوطني”، الذي يجري التحضير لانعقاده حالياً بدعم إقليمي ودولي، إلا أن مصدراً حكومياً رفض العرض .
وأكد علاو في تصريحات، أمس الجمعة، بصنعاء أن جماعة “أنصار الشريعة”، أبدت رغبتها بالمشاركة في الحوار الوطني الموسع كونه لن يستثني أحداً من القوى الفاعلة في الساحة اليمنية، معتبراً أن إشراك تنظيم القاعدة في مؤتمر الحوار قد لا يقابَل بقبول وطني . ودعا علاو لجنة التواصل المكلفة بالتحضير لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني التعاطي بإيجابية مع مبادرة تنظيم القاعدة باعتبار أن الحوار الوطني لن يستثني أحداً، بما في ذلك قوى الحراك الجنوبي والقيادات الجنوبية في الخارج المطالبة بفك الارتباط بين الشمال والجنوب .
من جهته، اعتبر مصدر حكومي مسؤول في تصريح ل “الخليج” أن أشراك تنظيم القاعدة في مؤتمر الحوار الوطني غير وارد، لاعتبارات تتعلق بكون التنظيم الممثل بجماعة “أنصار الشريعة” مطلوب على خلفية جرائم إرهابية، وأن الجماعة ليست طرفاً في المعادلة السياسية والاجتماعية القائمة في البلاد .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)