shopify site analytics
فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - ﺍﻟﻤﻨﺎﺿﻞ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﻳﻮﺳﻒ ﺷﺎﻛﻴﺮ يعود الي الفضاء - قيادات الدولة وحكومة تصريف الأعمال يستقبلون المعزين في وفاة المناضل احمد مساعد حسين - فرض جبايات جديدة على هذه السيارات لأول مرة في اليمن - فتح مكتب للقنصلية الهندية قريباً في عدن، - تدشين المرحلة الثالثة من مشروع إعادة تأهيل وصيانة خط المشنة - بعدان - أثر الأخلاق في بناء الأمم: دروس من مذكرات انديرا غاندي - مجازر الاحتلال والحراك الدولي والاعتراف بدولة فلسطين - ماذا تنتظرون بعد تهاوي العراق وسوريا ولبنان واليمن - الحمدلله الذي زادنا فيكم بصيرة -
ابحث عن:



الخميس, 07-يونيو-2012
صنعاء نيوزهاجع الجحافي -

العديد من الاصدقاء والأحباب في العاصمة الجنوبية "عدن" اتصلوا بي اليوم وخلال الايام الماضية يشكون بمرارة من انطفاء الكهرباء وما تسببه لهم من ازعاج وإتلاف لأجهزتهم.
ترى كيف كان حال الكهرباء قبل الوحدة بين الشمال والجنوب عام 1990م!! يؤكد أبناء عدن انهم لم يتذكروا يوما انطفأت الكهرباء فيه عن مدينتهم قبل الوحدة.
سألتني إحدى العدنيات عن حال الكهرباء في عدن في الخمسينيات والستينيات ، فقلت لها أن عدن عرفت الكهرباء قبل كل دول المنطقة حين كانت صنعاء ودول الخليج تعيش على مصابيح الزيت .. وعندما كانت سلطات الكهرباء تضطر الى الاطفاء في بعض المناطق لغرض الاصلاح او الصيانة كانت تنبه المواطنين المعنيين الى ذلك قبل 24 ساعة وأكثر حتى يستعدوا ويهيئون انفسهم ويطفئون اجهزتهم.
بالعودة الى الوثائق النادرة التي بحوزتي والتي وعدتكم بنشرها تباعا وحتى نقارن كيف كنا نعيش في الجنوب وكيف اصبحنا أليوم.. اخترت لكم الخبرين التاليين ضمن وثائق صحافة الجنوب العربي في الستينيات عن أوضاع الكهرباء حينها .
الخبر الاول:هيئة الكهرباء بعدن
اعلنت هيئة الكهرباء ان التيار الكهربائي سينقطع في رأس مربط وجولد مور والنادي الايطالي والتلغراف وورشة امانة الميناء والإذاعة ومطبعة الحكومة وجزء من التواهي يوم الجمعة 3 يناير 1964ما بين الساعة الثامنة والعاشرة صباحا للقيام ببعض الاصلاحات الضرورية.
ويأسف المدير للمضايقة التي ستنتج عن هذا إلا ان كل مجهود سيبذل لإعادة التيار في الوقت ألمحدد .(عدن بتاريخ 2 يناير1964 وزارة الارشاد القومي والإعلام..نشرة رقم 14/64).
الخبر الثاني:اعلان من مؤسسة هيئة الكهرباء
سينقطع التيار الكهربائي في قسم ب/1،ب/2،ب/3 وطريق آبان في يوم الاثنين 2 مارس64 بين الساعة السابعة والنصف صباحا والواحدة بعد الظهر للقيام بأعمال ضرورية . وسينقطع التيار الكهربائي ايضا في قسم ب/4،ب/5 وفي جزء من طريق آبان في يوم الثلاثاء 3مارس64 بين الساعة السابعة والنصف صباحا والواحدة بعد الظهر.
ويأسف المدير للمضايقة إلا ان كل مجهود سيبذل لإعادة التيار في الوقت المحدد. .(عدن بتاريخ29 فبراير1964 وزارة الارشاد القومي والإعلام..نشرة رقم 289/64).
طبعا اعزائي نحن في الجنوب كنا نتعامل من الاطفاءات بهذا الشكل مع اعتذارات وأسف المعنيين ولم نسمع عن الاعتداءات على الابراج وقطع الكهرباء بالساعات والأيام والأسابيع وإتلاف الاجهزة وتكدير الحياة دون اي اسف او اعتذار إلا في ظل حكومة ما يسمى الجمهورية اليمنية التي استوردت المولدات والشمع بكميات مهوله وبإمكانها ان تدخل موسوعة غينس لتحطيم الرقم القاسي في الانطفاء وتعميم الظلم والظلام واستيراد الشمع والمولدات .. وآآآآآه من الذي ادخلنا جحر الحمار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)