shopify site analytics
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - إعلان و نداء الرباط للجمعيات الديمقراطية المجتمعة بتاريخ 11 أبريل 2012،

الجمعة, 08-يونيو-2012
صنعاء نيوز/مصطفى أبدارالرئيس المنسق الوطني والدولي -
بغية تفعيل إعلان و نداء الرباط للجمعيات الديمقراطية المجتمعة بتاريخ 11 أبريل 2012، وقد انعقد هذا اللقاء الذي يضم 350 جمعية على المستوى الوطني يومه الأحد 20 ماي 2012 بفندق كلوب ياسمين بالهرهورة – الرباط، بحضور الجمعيات التي قامت بالتوقيع على هذا النداء كمبادرة مدنية لإعادة تأطير النقاش العمومي و الابتعاد به عن انحراف الخطاب و المقارنات التي تخلط بين الريع و الحقوق مع الوقوف ضد أي إجراءات ترمي إلى الوصاية على الفعل الجمعوي. و انطلاقا مما سلف فإن الموقعين على الإعلان المشار إليه أعلاه يدعون إلى توحيد جهودهم و بناء فضاء للنقاش الوطني العام و العميق من أجل القيام بتشخيص و تقييم مشترك لأكثر من عشر سنوات من العمل الجمعوي منذ الإصلاح الأخير لقانون الحريات العامة، و التقدم بمقترحات الإصلاح من أجل توسيع مجال الحريات، وكذا اتخاذ جملة من الإجراءات و المبادرات المشتركة.
هذا و أطر فعاليات هذا اللقاء كل من الأستاذين عبد الله ساعف و كمال الحبيب، كما مثل الحركة العالمية لدعم قضية الصحراء المغربية و استكمال الوحدة الترابية في فعاليات هذا اللقاء التشاوري الكاتب العام الوطني و الدولي السيد عبد العزيز البلغيتي، حيث كانت مشاركة الحركة جد متميزة و أغنت النقاش بتشخيصات و توصيات.


و قد تطرق ممثل الحركة العالمية السيد عبد العزيز البلغيتي في معرض مداخلته في الجلسة الصبيحية إلى ضرورة انخراط الفاعل الجمعوي في سياقات التنزيل الديمقراطي للدستور من خلال سلطته المدنية المتولدة من دستور فاتح يوليوز، حيث أضحى مطلوبا منه المساهمة الجادة في رسم السياسات العامة و المحلية، في المبادرة التشريعية و تقنية العرائض، في التنمية الإنسانية و في صياغة القوانين التنظيمية...
كما ألمح السيد الكاتب العام للحركة إلى ضرورة تخفيف العمل الجمعوي من ضغط الايدولوجيا حتى يصار إلى تقوية استقلاليه دعما لمنطق العمل الجمعوي؛ و أضاف في إطار أشغال الورشات إلى إدماج المقاربة الحقوقية في البرامج التنموية للفاعل الجمعوي ليكون العمل التنموي ينتج القيمة المضافة الحقوقية التي تنعكس إيجابا على مؤشرات التنمية البشرية و بالتالي إنتاج سلطة اقتصادية و اجتماعية للفئات التي تخضع لأوضاع هشة.
كما تم في الأخير بعد أشغال الورشات، قراءة التقرير التركيبي الختامي، و كذا الدعوة إلى عقد لقاءات جهوية في المدى القصير، بغية التحسيس عن قرب لمضامين إعلان و نداء الرباط.

عـن المكتب التنفيذي للحركة العالمية لدعم قضية
الصحــراء المغربية واستكمال الوحدة الترابية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)