shopify site analytics
مؤسسة سد مأرب باليمن تنظم حفل اشهار كلستر السلام المحلي - تفقد انشطة الدورات الصيفية في مديريات القفر - المؤتمر العلمي لجراحة العظام يختتم اعماله - الاحنلال يخاف من فضح جرائمه - قيام عصابات الكيان الصهيوني بإغلاق مكاتب قناة الجزيرة في القدس - في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تفقد أ.د/ احمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان أمس في مستشفى الأمومة والطفولة بمحافظة اب فعاليات المخيم الطبي المجاني الـ60 التي تنفذها وزارة الصحة

السبت, 09-يونيو-2012
صنعاء نيوز/عبد الخالق البحري -
تفقد أ.د/ احمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان أمس في مستشفى الأمومة والطفولة بمحافظة اب فعاليات المخيم الطبي المجاني الـ60 التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بإدارة المخيمات الطبية قطاع الطب العلاجي..
وخلال الزيارة التفقدية أشاد الأخ الوزير بمستوى الخدمات الطبية المجانية التي تقدمها إدارة المخيمات الطبية في مستشفى الأمومة والطفولة، موجهاً جميع المرافق والمنشات الطبية تسهيل مهام وأنشطة المخيمات الطبية في عموم مديريات ومحافظات الجمهورية..
وخلال تنقل الأخ الوزير بين أروقة مستشفى الأمومة والطفولة أستمع الأخ الوزير من الدكتور/بشير احمد أبو أصبع مدير عام المستشفى على مستوى الأداء الطبي والصحي الذي تقوم به المستشفى لتحسين الأوضاع الصحية والطبية في المحافظة ومدى التعاون والتنسيق القائم بين المستشفى وإدارة المخيمات الطبية في تنفيذ مجريات العديد من المخيمات الطبية المجانية..
من جانبه وأوضح أ.د/ محمد يحيى المحبشي مدير المخيمات الطبية بوزارة الصحة العامة والسكان في تصريح اختتمت أمس في مستشفى الأمومة والطفولة بمحافظة اب فعاليات المخيم الطبي الجراحي المجاني الـ60 التي تنظمها على مدى أسبوعين وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون والتنسيق مع إدارة المستشفى ومكتب الصحة العامة والسكان والمجلس المحلي بالمحافظة. ويشمل المخيم تخصصات (أمراض وجراحة الأنف والإذن والحنجرة، وأمراض وجراحة النساء والتوليد، وأمراض وجراحة التجميل والتشوهات الخلقية) بالإضافة إلى استشارات طبية في تخصصات أمراض الباطنية وأمراض وزراعة الكلى والقلب.
وأشار الدكتور المحبشي إلى أن الفريق الطبي المشارك في فعاليات المخيم الطبي تمكن من إجراء 636 عملية جراحية مجاناً منها524 عملية لجراحة الأنف والأذن والحنجرة و42 عملية لجراحة التجميل والتشوهات الخلقية و31 عملية لجراحة الأطفال و27 عملية لأمراض النساء والتوليد، و12 عملية للجراحة العامة.. قام بتنفيذها كوكبة من الأطباء والاستشاريين من كلية الطب بجامعة صنعاء والمستشفيات المركزية بأمانة العاصمة، بالإضافة إلى الكادر الطبي العامل في مستشفى.
وأضاف الأخ مدير المخيمات بأنه أقيم على هامش فعاليات المخيم العديد من الأنشطة العلمية والتثقيفية والتوعوية للأطباء والمرضى والكوادر الفنية، حيث قدم الأخ رئيس اللجنة العلمية في المخيمات الطبية أ.د/عبدالحفيظ الصلوي أستاذ أمراض الجهاز الهضمي بكلية الطب جامعة صنعاء محاضرة توعوية وتثقيفية حول أمراض فيروس الكبد (بي)، كما قدمت محاضرة للدكتور/ محمد المحبشي مدير المخيمات الطبية بوزارة الصحة حول مضاعفات استئصال اللواز بالطرق الشعبية، وقدم أيضا الدكتور/ عبدالله دحان أستاذ أمراض الجراحة العامة بكلية الطب جامعة صنعاء رئيس قسم الجراحة في مستشفى الثورة العام بصنعاء محاضرة حول حوادث الطرق والوقاية منها، وقدم الدكتور/ نجيب وازع أبو أصبع رئيس قسم الجراحة بمستشفى الثورة محاضرة حول أسباب الفشل الكلوي ودواعي زراعة الكلى، ومحاضرة أخرى قدمت للدكتور/ شائع على شائع استشاري أمراض القلب بمستشفى الثورة حول علاج أمراض روماتيزم القلب، ومحاضرة للدكتور/ فضل منصور الوصابي استشاري أمراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة صنعاء حول أساسيات طوارئ النساء والتوليد..
ونوه الدكتور المحبشي إلى أن المخيم الطبي الـ60 تميز عن غيره من المخيمات الطبية الأخرى بانفراده في تنفيذ أنشطة علمية وتثقيفية توعوية للأطباء عن كل جديد ومفيد في عالم الطب والصحة العامة، وكذا إجراء عمليات جراحية نوعية ومتميزة منها على سبيل المثال: زراعة طبلة الأذن وإجراء بعض العمليات النوعية لجراحة الأطفال وجراحة التجميل والتشوهات الخلقية.. والتي تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادات الصحية ممثلة بوزير الصحة العامة والسكان الهادفة إلى تحسين وتطوير الأوضاع الصحية وتوفير خدمات طبية متميزة ذات تخصصات دقيقة ونوعية مجاناُ في المناطق البعيدة والنائية.
الصور مرفقة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)