shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  
نفذ النظام الإيراني على مدى السنوات الثلاثين الماضيه  أكثر من 120 الف عملية إعدام سياسي ومارس التعذيب المنهجي والعقوبات الوحشيه  منتهكا بصورة خطيرة حقوق الإنسان ،

الثلاثاء, 12-يونيو-2012
صنعاء نيوز -


نفذ النظام الإيراني على مدى السنوات الثلاثين الماضيه أكثر من 120 الف عملية إعدام سياسي ومارس التعذيب المنهجي والعقوبات الوحشيه منتهكا بصورة خطيرة حقوق الإنسان ، وعانى المعارضون السياسيون والمثقفون والشباب والنساء والأقليات الدينية والعرقيه أشد صنوف القمع ، ووفقا لمنظمة العفو الدوليه فان عمليات الإعدام تضاعفت عام 2011 مقارنة بالعام الذي سبقه
من ناحية أخرى فإن حكام طهران هم المصدر الرئيسي لعدم الإستقرار وانعدام الأمن في المنطقة والعالم من خلال المشاركة على نحو فعال في قتل الشعب السوري وتدخلاتهم واسعة النطاق في العراق ولبنان وغيرها في دول الشرق الاوسط ، وكذلك في محاولاتها لامتلاك قنبلة نووية في انتهاك لقرارات مجلس الأمن ويسعى النظام الإيراني للقضاء على معارضيه في مخيم أشرف ، قبل سقوط بشار الأسد واختلال التوازن الجيوسياسي الحالي ، وأكثر من هذا فقد هاجم عملاؤه العراقيون هذا المخيم مرتين في عام 2009 و2011 ، مما أسفر عن مقتل 47 شخصا واصابة أكثر من ألف بجروح .
وفي نهاية عام 2011 وبسبب ضغوط الحكومة العراقية تم توقيع اتفاق بين الامم المتحده والعراق لنقل سكان أشرف داخل العراق قبل السماح للمفوضية السامية للامم المتحده لشؤون اللاجئين لتنفيذ عملية اعادة تأكيد اللجوء لنقل السكان الى دول ثالثه .
وبتشجيع من السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من جانب المقاومة الإيرانيه ومن أجل إعطاء فرصة للحل السلمي وافق السكان على الانتقال الى معسكر ليبرتي على الرغم من حقهم القانوني في البقاء في أشرف .
معسكر ليبرتي لا يفي بأيٍ من المعايير الإنسانية وحقوق الإنسان ، الوجود الكثيف للقوات المسلحة العراقية في معسكر صغير جدا ، وانعدام حرية التنقل والنواقص الكبيرة في البنية التحتيه مثل المياه والكهرباء والصرف الصحي ، وعدم وجود ارضية اسفلت ، وعدم السماح بأي نوع من الانشاءات والبناء تشكل جزءاً من مشاكل ليبرتي ، .. الضغوط اللاانسانية خلال عملية النقل ، ومنع السكان من نقل اجزاء كبيرة من ممتلكاتهم ، لا سيما السيارات ، تشكل اضافات الى هذه المشاكل .
اننا اذ ندين انتهاك حقوق المعارضين الإيرانيين في أشرف وليبرتي فإننا

1- ندعو الأمم المتحده الى الى التحرك فورا لإجبار الحكومة العراقية على وقف خرق التزاماتها ، وفرض قيود غير انسانية على السكان . واخراج القوات المسلحة والعربات المدرعه العراقيه من معسكر ليبرتي .

2- ندعو الامم المتحده والمفوضية السامية للاجئين الى الاعتراف رسميا بمعسكر ليبرتي كمخيم للاجئين تحت الحماية الدولية .

3 – ندعو الإتحاد الأوروبي وحكومتنا لقبول أعداد كبيرة من سكان ليبرتي لإعادة توطينهم في الدول الأوروبيه
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)