shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تعرض شباب الثورة المشاركين في مسيرة إحياء ذكرى حركة 13 يونيو التصحيحية لاعتداء من قبل جنود الحرس الجمهوري أثناء مرور المسيرة بالقرب من القصر الجمهوري.

الخميس, 14-يونيو-2012
صنعاء نيوز -



تعز.. قوات الحرس الجمهوري تعتدي على مسيرة إحياء ذكرى حركة 13 يونيو التصحيحية


تعرض شباب الثورة المشاركين في مسيرة إحياء ذكرى حركة 13 يونيو التصحيحية لاعتداء من قبل جنود الحرس الجمهوري أثناء مرور المسيرة بالقرب من القصر الجمهوري.وأفاد مشاركون في المسيرة أن مصفحات تتبع الحرس الجمهوري قاموا بمحاولة تفريق المسيرة أثناء توقفهم بالقرب من القصر لترديد السلام الوطني.


وأكد شباب من المشاركين في المسيرة أن المصفحات والأطقم العسكرية دخلت معسكر الحرس المقابل للقصر، وفور دخولها خرج عددا من الجنود بأسلحتهم النارية وقاموا بالاعتداء على المتظاهرين ودفعهم وتهديدهم بالسلاح.


وقام جنود آخرون بملاحقة المسيرة ومحاولة مصادرة بعض الكاميرات، ويقول شباب كانوا في مؤخرة المسيرة أن جنود صادروا كاميرا ألحد المصورين ولاذوا بالفرار تجاه المعسكر. ويعتزم شباب الثورة الخروج عصر اليوم بمسيرة منددة باعتداءات قوات الحرس الجمهوري، والمطالبة بمحاكمة وإقالة قيادة الحرس الجمهوري في محافظة تعز.


وكانت مسيرة حاشدة نظمتها جبهة إنقاذ الثورة السلمية بمحافظة تعز وبمشاركة شباب يساريين وليبراليين ومستقلين قد انطلقت صباح اليوم من شارع جمال وجابت عددا من شوارع المدينة إحياء للذكرى الثامنة والثلاثين لحركة 13 يونيو التصحيحية وقائدها الشهيد الرئيس إبراهيم الحمدي ونفذ المتظاهرون وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة للمطالبة بمحاكمة القتلة والمجرمين ورموز النظام السابق المتهمين بقمع الشباب وقصف الأحياء السكنية.


وردد المتظاهرون هتافات  تحيي حركة 13 يونيو التصحيحية وقائدها إبراهيم الحمدي، وهتفوا ضد المشائخ والقتلة مطالبين بإقامة الدولة المدنية الحديثة بعيدا عن حكم العسكر ورجال الدين ومشائخ القبائل، وطالبوا بإعادة تسمية القصر الجمهوري بـ"قصر الشعب" وهو الاسم الذي أطلقه عليه الرئيس الحمدي.





 




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)