shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



الخميس, 14-يونيو-2012
صنعاء نيوز -
أيها التربويون والتربويات الأحرار في يمننا الحبيب:
إننا ابتداء نشاطركم المعاناة الاقتصادية الصعبة التي مررتم بها خلال العام المنصرم وما تزالون، جراء ارتفاع كُلْفة المعيشة وغلاء الأسعار والخدمات العامة واضطراب الأوضاع، ونستشعر خيبة أملكم من بقاء حقوقكم القانونية قيد المصادرة والتهميش والإلغاء؛ ولا يفوتنا أن نحييكم بأسمى آيات الشكر والتقدير على صمودكم الكبير الذي أثمر ثورةً عظيمة أدهشت العالم، كان لكم أنتم شرف إذكاء جذوتها وإشعال شرارتها الأولى.
- يا مشاعل الهداية والتنوير وروّاد اليمن الجديد:
إننا لم نقف صامتين أو متفرجين إزاء أوضاعكم الوظيفية والحقوقية البائسة خلال الفترة الماضية، فنحن لا نرضاها ولا نقبل بها مهما كانت الظروف، وقد سعينا بكل جهدنا لدى رئاسة الوزراء ووزارات المالية والخدمة المدنية والتربية والتعليم، وخاطبناها مراراً بحقوقكم ومطالبكم العادلة، والتقينا بالمسؤولين المختصين لبحث الإسراع في إطلاقها والتعجيل بتنفيذها مراعاة لاحتياجاتكم المعيشية والحياتية الملحّة.
ونحن حين أقدمنا على الخطوات آنفة الذكر ولم نلجأ إلى التصعيد الاحتجاجي كما كان يرغب البعض، فعلنا ذلك من منطلق أننا نتعامل مع رئيس وحكومة جديدة، ومن باب الإنصاف والمسؤولية أن نعطيهم الفرصة الكافية لتنفيذ مطالبنا المشروعة، وأن نراعي المرحلة الاستثنائية والحساسة التي يمر بها الوطن ونعمل على إنجاح أهداف الثورة السلمية، لا سيما وقد أعطينا قيادات النظام البائد والمخلوع عشرات السنين من الزمن للتنفيذ دون جدوى.
* أيها الزملاء والزميلات الأوفياء:
إننا نؤكد لكم مجدداً انحيازنا التام لمطالبكم وحقوقكم العادلة والمشروعة وعدم سكوتنا على مصادرتها، ونتعهد بمواصلة دورنا النضالي الرائد في المطالبة بتنفيذها كما عهدتمونا، فأنتم شركاء المسيرة والمصير، مَنْ تجمعنا بكم مهنة الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام.
وعليه فقد بذلت نقابتكم جهوداً كبيرة في متابعة حكومة الوفاق الوطني لتنفيذ ما يلي:
1- إطلاق فوارق العلاوات السنوية 2- صرف طبيعة العمل للموجهين والإداريين ومدرسي تحفيظ القرآن ومحو الأمية 3- تنفيذ ما تبقى من قانون الأجور والمرتبات، ومعالجة الاختلالات في هيكل الأجور 4- إلغاء دوام يوم الخميس أسوة بموظفي القطاع العام 5- صرف فوارق طبيعة العمل المقتطعة من مستحقات 34ألف معلم من قبل وزارة المالية عن الفترة من سبتمبر 2006 حتى أغسطس 2007م.
وقد أسفرت تلك الجهود عن توجيه رئيس الحكومة للوزارات المعنية بتنفيذها، بناء على رسالة مرفوعة إليه من نقابة المعلمين اليمنيين، إلا أن تلك الوزارات -للأسف الشديد- ماطلت في التنفيذ حتى اليوم ولم نجد لها المبررات المنطقية حتى الآن.
* أيها التربويون والتربويات:
لقد تابعنا التأخير غير المبرر لصرف التسويات الوظيفية، وما يجري حالياً من التفاف عليها وتعديل لجداولها وبياناتها ، وتابعنا أيضاَ إصرار عدد من مدراء مكاتب التربية في المحافظات على استقطاع مرتباتكم بصورة غير قانونية، تحت مسميات صندوق التكافل واشتراك النقابات، ووقفنا أمام تصريح وزير المالية، الذي ربط إطلاق التسويات الوظيفية بإيقاف الاعتداء على أنابيب النفط في مأرب، ووقفنا أيضاًأمام حرمان 3000 معلم من الالتحاق بالوظيفة العامة بعد أن مُنحوا فتاوى قانونية واستكملوا إجراءات التوظيف .
* وبناء على ما سبق فإننا نعلن عن التالي:
- ندعو إلى إطلاق حقوق التربويين القانونية و تنفيذ توجيه رئيس الوزراء الذي قضى بإطلاقها، كما ندين تصريح وزير المالية المشار إليه سابقاً، والذي حمّلنا فيه نتائج تقصير الحكومة وما يجري من أعمال تخريبية للمصالح والمنشآت العامة.
- نستنكر تأخير صرف التسويات الوظيفية ومحاولة تقليص مستحقاتها المالية من قبل وزارة الخدمة المدنية ونحذر من المساس بحقوق المعلمين المكتسبة، وندعو لضرورة الحد من الروتين الوظيفي الذي يتسبب في تأخير الحقوق، ووقف الخصميات وتحويل الجهات الناهبة لأجور التربويين إلى نيابة الأموال العامة التي تستنكرها بشدة.
- نؤكد للحكومة بأننا قد أعطيناها المهملة الكافية لتنفيذ مطالبنا وأبدينا مرونة كبيرة مع الدعوات الوطنية التي طالبتنا بمراعاة المرحلة وظروف الثورة الشعبية، ونشدد على أن هذا البيان هو إعلان عن مرحلة تصعيدية حقوقية جديدة مالم نلمس تجاوباً ملحوظاً مع مطالبنا من قبل الحكومة، وعليه فإننا في نقابة المعلمين اليمنيين نعلن عن برنامج احتجاجي سيبدأ تنفيذه مطلع العام الدراسي المقبل حتى يتم إطلاق كافة حقوقنا المصادرة والمسلوبة.
- ندعو كافة التربويين والتربويات في مختلف أنحاء الجمهورية إلى الانتصار لمهنتهم الجليلة وحقوقهم العادلة، و الاستعداد للمشاركة في الاحتجاجات المطلبية المقبلة، و نطالبهم بإتقان أداء واجبهم المهني والوظيفي بما يصنع جيلاً واعداً وقادراً على الإسهام بفاعلية في بناء اليمن الجديد..
-نطالب برفع مخصصات الملاحظين ومقدري الدرجات في الامتحانات الأساسية والثانوية إلى المستوى الذي يتناسب مع ما يبذلونه من جهد .
دمتم مشاعل علم وهداية..روّاد تغيير وبناء ،ودامت نقابتكم حرة أبية..
صادر عن نقابة المعلمين اليمنيين
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)