shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما رسالة إلى الكونغرس أمس الجمعة أبلغه فيها بتفاصيل العمليات التي تقوم بها القوات الأمريكية في الصومال واليمن،

السبت, 16-يونيو-2012
صنعاء نيوز -
وجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما رسالة إلى الكونغرس أمس الجمعة أبلغه فيها بتفاصيل العمليات التي تقوم بها القوات الأمريكية في الصومال واليمن، وهذه أول مرة تقر بها الولايات المتحدة بأن قواتها تشارك في هجمات على مسلحين في اليمن والصومال.

وحول عمليات قوات بلاده في الصومال، قال أوباما: "في عدد قليل من الحالات، أقدم الجيش الأمريكي على القيام بعمل مباشر في الصومال، ضد عناصر في القاعدة، بالإضافة إلى أولئك الذين هم أيضاً أعضاء بحركة الشباب، الذين يتعاونون معاً وينسقون جهودهم لشن هجمات ضد الولايات المتحدة، ومصالحنا" في المنطقة.

كما أشار الرئيس الأمريكي إلى أن قوات بلاده تقوم بالعمل مع اليمن، للقضاء على الجماعات المرتبطة بالقاعدة هناك، في إشارة إلى جماعة "أنصار الشريعة"، التي كانت تسيطر على مناطق واسعة في جنوب اليمن.

ونقل عن مصادر عسكرية يمنية أن فريقاً فنياً أمريكياً، برئاسة نائب مدير الخطط والبرامج في القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى، العميد رولف غروفر، عقد سلسلة اجتماعات مع الفريق العسكري الفني في اليمن، المكلف بإعداد تصورات واتجاهات العمل وإعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن.

وفي سياق متصل قالت الإدارة الأمريكية إن حصيلة القتلى في صفوف الجيش الأمريكي منذ العمليات التي أطلقها جورج بوش الابن عام 2001 وما أطلق عليها اسم عملية "الحرية الدائمة" قد بلغت ألفي قتيل، وذلك بعد إعلان هوية أحد قتلى جنود القوات الدولية العاملة في أفغانستان، و هو الجندي تايلر بوين، من ولاية مينيسوتا، ومعه ارتفعت حصيلة الخسائر البشرية الأمريكية إلى ألفين خلال هذه العملية التي بدأت عام 2001.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)