shopify site analytics
مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس - أصداء التمرد مدوية - إيران.. دكتاتورية آيلة للسقوط! - مهرجان مالمو الدولي للعود والأغنية العربية ينطلق 23 تشرين الأول - هانم داود تكتب : الدارك ويب وطفل شبرا - جامعة إب : إستعراض آلية العمل في النظام المالي الإلكتروني -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اقترح الشيخ محمد بن ناجي الشائف على مجلس النواب اليوم سحب الثقة عن وزير المالية والنفط والزراعة،

الأحد, 17-يونيو-2012
صنعاء نيوز -
اقترح الشيخ محمد بن ناجي الشائف على مجلس النواب اليوم سحب الثقة عن وزير المالية والنفط والزراعة، أو رفع جلسات مجلس النواب حتى حضور الحكومة لمناقشة أسعار الديزل.

وقال الشيخ الشايف خلال جلسة برلمانية عاصفة، انه ليس هناك أي مبررا لرفع أسعار الديزل، مشيرا إلى ان ما يحدث داخل البرلمان مجرد نقاش طبيعي وليس مزايدة كما يروج لها البعض.

في السياق قال الشيخ نبيل الباشا انه لم يعد لمجلس النواب أي اعتبار لدى الحكومة بعد تجاهلها لطلب الحضور إلى المجلس. وأضاف الباشا قائلا: "هناك تجاهل وتطنيش حكومي لمجلس النواب ورحم الله مجلسا عرف قد نفسه".

واقترح الباشا "ساخرا" على المجلس نقل موضوع الديزل الى البرلمان العربي بعد ان اصبح البرلمان اليمني عاجزا عن اتخاذ أي قرار.

وقال الباشا ان سياسة الحكومة فاشلة كونها عاجزة عن محاربة التهريب.

وقدم الباشا ثلاثة خيارات لحل أزمة الديزل هي رفع رواتب الموظفين ومخصصات الضمان الاجتماعي 100 في المائة. بالإضافة الى إعفاء المنتجات الزراعية من الضرائب وتشجيع المزارعين من خلال شراء منتجاتهم.

وكان مجلس النواب قد قرر أمس استدعاء الحكومة خلال 24 ساعة الى البرلمان لمناقشة اسعار الديزل إلا ان الحكومة اعتذرت عن الحضور اليوم بحجة انها مسافرة الى عدن لاستقبال جثمان هشام باشراحيل رئيس تحرير صحيفة الايام واستكمال مراسيم الدفن.

من جهته قال النائب علي العنسي ان استدعاء الحكومة كان عاجلا وانه لا داعي للتباكي على المواطنين.

واتهم العنسي بعض اعضاء مجلس النواب باشعال الحرائق وانه لا داعي لاعضاء مجلس النواب ان يكونوا وكلاء لاي وزير.

بدوره قال رئيس مجلس النواب ان الحكومة لا تحترم مجلس النواب، مؤكدا ان موقفه مع ستقرره القاعة حتى بسحب الثقة عن الحكومة.

واشار الى ان اليمن تمر بمرحلة حساسة يجب على البرلمان مراعاتها.

وقال : "نحن في مرحلة وفاق ولو كان البلد مستقر لسحبنا الثقة عن الحكومة بكاملها".

وفيما اقترح الراعي سحب الثقة عن وزير المالية والنفط والزراعة إلا ان بعض الأعضاء اعترضوا على المقترح.

بدوره قال النائب سنان العجي ان المطالبين بخفض أسعار الديزل ليس تباكيا على احد وان موقفه ثابتا سوى كان في السلطة او المعارضة.

واضاف ان الحكومة تريد قتل 25 مليون مواطن مقابل خمسة اشخاص مهربين.

واكد العجي ان مجلس النواب لم يعد يحترم نفسه لذلك لم تحترمه الحكومة، معربا عن امله في ان يحترم البرلمان قراره الذي اتخذه بعدم رفع اسعار الديزل.

وفي ختام الجلسة قرر مجلس النواب رفع جلساته بعد ان رفضت حكومة الوفاق الحضور الى قاعة مجلس النواب لمناقشة رفع أسعار الديزل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)