shopify site analytics
1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي - شركة النفط اليمنية بمحافظة ذمار تكرم موظفيها المبرزين - وقفة تضامنية في ذمار - مؤسسة سد مأرب باليمن تنظم حفل اشهار كلستر السلام المحلي -
ابحث عن:



الأحد, 17-يونيو-2012
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -


تبدأ في صنعاء فعاليات الاجتماع التنسيقي الموسع الخاص بمناقشة ووضع إستراتيجية وطنية للبرنامج الوطني لمكافحة الأمراض غير المعدية، بمشاركة 50كادراً يمثلون مدراء برامج مكافحة (السرطان، القلب، التدخين) ومدراء المستشفيات وديوان عام وزارة الصحة العامة والسكان والمعنيين في المعاهد الصحية وكليات الطب.
وأوضح الدكتور/ حاتم علي حاتم مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة العامة والسكان في تصريح لـ"الثورة" بأن الاجتماع سيتمر لمدة يومين يهدف إلى وضع خطة إستراتيجية وطنية لمكافحة الأمراض غير المعدية، مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري ومكافحة التبغ والتدخين..
وأشار الدكتور حاتم بأن الاجتماع سيناقش العديد من أوراق العمل العلمية يقدمها كوكبة من الأطباء والاستشاريين المتخصصين في مكافحة الأمراض غير المعدية وعدد من المعنيين من الجهات المختصة..
وأضاف مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الأمراض غير المعدية بأن تقارير منظمة الصحة العالمية تؤكد بأن الأمراض غير المعدية تقتل أكثر من 36مليون شخص سنوياً على مستوى العالم، أي بمعدل 60% من إجمالي الوفيات في العالم..


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)