shopify site analytics
وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) -
ابحث عن:



الثلاثاء, 26-يونيو-2012
صنعاء نيوز -

أدانت شبكة محامون ضد الفساد تزايد ظاهرة الاعتداء على الصحفيين أثناء ممارسة عملهم بالرغم من التصريحات المتكررة للمسئولين باحترام حرية الصحافة والصحفيين وحقهم في الحصول على المعلومات ، حيث كانت آخر هذه الوقائع ماما تعرض له الصحفي محمد الحذيفي الذي يعمل مراسلاً لصحيفة الأولى وموقع مأرب برس الإخباري في مدينة تعز من اعتداء وتهديد بالسلاح أثناء تغطيته مظاهرة في المدينة ، السبت الماضي .
وقال المحامي والناشط الحقوقي أسامة عبدالاله سلام الأصبحي منسق شبكة محامون ضد الفساد أن هذا الإعتداء يشكل إنتهاكاً صارخاً لحرية الصحافة داعياً إلى محاسبة ومعاقبة المعتدين على الصحفي محمد الحذيفي.
وشدد على ضرورة توفير الحماية للصحفيين أثناء قيامهم بواجبهم المهني ليتمكنوا من أدائة بمسئولية واقتدار.
وكان محمد الحذيفي تم الاعتداء عليه أثناء تغطيته لمظاهرة مطلبية بمدينة تعز، ومحاولته الهرب من ملاحقة رجال الأمن له واللجوء إلى بيت مجاور، حيث تبعه أحد الجنود ووجه سلاحه نحوه وقام جندي ثاني وحاول نزع الكاميرا منه ومصادرتها وعند رفضه حاول ضربه وجاء إليهم جندي آخر ووجه سلاحه نحوه وقام بشده، وأدى ذلك إلى اصابته بخدوش وتمزيق قميصه جراء مقاومته لهم ومنعهم من أخذ كاميرته، وأجبروه بعدها على الخروج من المنزل وسحبه إلى أحد السيارات العسكرية القريبة، فشرح لأحد الضباط الموجودين طبيعة عمله الصحفي وأنه مراسل يقوم بتغطية الحدث ولا علاقة له بالمتظاهرين فأمرهم الضابط بإخلاء سبيله.

وطالبت شبكة محامون ضد الفساد محافظ محافظة تعز ووزير الداخلية أن يفتحا تحقيقا عاجلا فيما بدر من رجال الامن ضد صحفي يمارس عمله المهني ، وأن تباشر النيابة العامة دورها في التحقيق الجاد مع المعتدين على الصحفيين، حماية للصحفيين ولحق المجتمع في احترام صحافته.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)