shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تعرضت سيارة وزير النقل الدكتور/ واعد باذيب ـ في السابعة من مساء أمس في شارع التحرير وسط العاصمة صنعاءـ لإطلاق نار من قبل قوات الأمن المركزي ..

الأحد, 01-يوليو-2012
صنعاء نيوز -

تعرضت سيارة وزير النقل الدكتور/ واعد باذيب ـ في السابعة من مساء أمس في شارع التحرير وسط العاصمة صنعاءـ لإطلاق نار من قبل قوات الأمن المركزي واحتجاز حراسته واقتيادهم إلى مكان مجهول.

وقال شهود عيان إن جنود الأمن المركزي أمطروا السيارة بالرصاص وداهم أفرادها السيارة واقتادوها مع المرافقين إلى قسم شرطة جمال جميل كما تم مصادرة أسلحتهم رغم إشهار تراخيص السيارة والأسلحة.

وأكد باذيب أنه تم إبلاغ وزير الداخلية وقائد النجدة ومدير قسم جميل جمال وجميعهم لا علم لهم بما حصل.

وأشار إلى أن الجناة معروفين وليست المرة الأولى الذي يتعرض فيها لإطلاق نار واستفزاز لأكثر من مرة.

وأفاد مقربون من وزير النقل أن سائق السيارة والمرافقين عرضوا حال مداهمة الأمن لهم تصريح السيارة الصادر من وزير الداخلية وتصريحات الأسلحة الشخصية للمرافقين لكن قوبل ذلك بالرفض وتوجيه الإهانات والشتائم.

وأشار المصدر إلى أن المرافقين كانوا متجهين حينها إلى مبنى وزارة النقل لمرافقة الوزير الذي كان منهمكاً في مكتبه في عمله الوزاري وذلك لمرافقته في العودة إلى منزله.

وتعد هذه الحادثة الثالثة من نوعها إذ تعرضت سيارة الوزير باذيب لاعتداء أمني في عدن قبل عدة أشهر واحتجازها مع السائق والمرافقين تلاه حادث إجرامي مدبر في يريم لا يزال بعض مرافقي الوزير باذيب تعالجون من آثاره الصحية.

من جهتها أدانت الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني بشدة, الإعتداء الغاشم الذي وقع مساء أمس وسط العاصمة صنعاء وأستهدف وزير النقل وعضو المكتب السياسي للحزب الدكتور واعد باذيب، وحذرت الأمانة العامة من مغبة الإنزلاق إلى مربع العنف الذي لن ينتج إلا عنفاً ومحاولة إرباك الأوضاع لفرض إملائات و مشاريع قديمة عقيمة أوصلت البلاد إلى حافة الهاوية.

وأكدت الأمانة العامة إن استهداف باذيب للمرة الثالثة منذ مطلع هذا العام يعد مؤشراً لفاعليته ودوره ومستوى أدائه في حكومة الوفاق الوطني من ناحية و محاولة يائسة من قبل بعض القوى السياسية لإفشال مهام الحكومة والهروب من استحقاق التحول السياسي السلمي من ناحية أخرى، منبهة من خطر إشعال الحرائق وإرباك الوضع الأمني على مستوى الوطن ضمن مخطط تسعى تلك القوى من خلاله إلى تقويض عملية التسوية السياسية لنقل السلطة.

وجاء في بيان الأمانة العامة "على تلك القوى المتغطرسة والحاقدة أن تدرك مستوى الفارق بين الأمس واليوم وحجم التحول الذي يشهده الوطن في ضل الثورة السلمية العارمة، وعليها أن تعيد النظر بما قد تنوي القيام به من تكرار لحماقة سيناريو الإرهاب والجرائم الغاشمة الذي رافق إنبلاج فجر الوحدة وقيام الجمهورية اليمنية" والذي كان مقدمة لحرب 1994م الإجرامية التي خلفت خرابا وتمزقا على امتداد الوطن .

وأهابت الأمانة العامة بكافة القوى السياسية وجماهير الثورة التماسك في مجابهة هذه الأعمال الرعناء والاصطفاف في مواجهة أي مخطط من شأنه الانحراف بمسار التسوية السلمية لنقل السلطة.

إلى ذلك دانت أحزاب اللقاء المشترك ما تعرضت له سيارة وزير النقل الدكتور واعد باذيب مساء أمس من إطلاق نار بمنطقة التحرير وسط العاصمة صنعاء من قبل جنود يتبعون الأمن المركزي قاموا أيضا باعتقال مرافقي الوزير وتجريدهم من أسلحتهم ومصادرتها رغم إشهار تراخيص السيارة والأسلحة.

واعتبر الناطق الرسمي لأحزاب اللقاء المشترك د. عبده غالب العديني الحادثة عملاً غير مسؤول ومحاولة يائسة لجر البلد نحو العنف والفوضى.

وحذر العديني من مغبة التمادي بمثل هذه الأعمال والممارسات التي قال إنها تأتي في سياق محاولات مستميتة من قبل بعض الأطراف لإعاقة المضي في المرحلة الانتقالية التي يشهدها اليمن.

وطالب ناطق المشترك الجهات المعنية بسرعة إلقاء القبض على الجناة والتحقيق معهم لمعرفة دوافعهم ومن يقفون ورائهم وتقديمهم جميعا إلى القضاء لينالوا جزائهم الرادع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)