shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الأربعاء, 04-يوليو-2012
صنعاء نيوز -
أعلنت اللجنة العسكرية اليمنية عن أسماء ستة عسكريين بينهم ضباط , قالت انهم يقفون وراء أعمال التفجيرات المتكررة لأنبوب النفط في محافظة مأرب.

وجاء هذا الاعلان في وقت توقفت اعمال الفريق الهندسي لاصلاح انبوب النفط في مأرب بسبب اعتراض مسلحين قبليين للفريق في صرواح , و قال مصدر محلي في مأرب لـ"براقش نت " ان قيادة المنطقة العسكرية الوسطى وجهت حملة عسكرية الى المنطقة الى منطقة الحقيل في صرواح .

واضاف المصدر ان وحدات من الحرس الجمهوري توجهت باتجاه المنطقة وان الوضع متوتر في المنطقة , وان جهود وساطة قبلية تجري حاليا لحل القضية وتجنب المواجهة .

لافتا الى انبوب النفط تعرض أمس لثلاثة تفجيرات متتالية في منطقة صرواح وان من اتهمتهم اللجنى العسكرية يقون وراء تلك التفجيرات .

وبحسب كشف اللجنة العسكرية فإن مرتكبي جرائم التفجيرات المتكررة لأنابيب النفط هم "العقيد جبران علي بن علي الزايدي من القوات المسلحة نجل محافظ مارب السابق ، والرائد وشاش الزايدي من الدفاع الجوي، والمساعد عبد الله صالح الهذال من اللواء 312 مدرع، وعلي صالح الهذال من اللواء 312 مدرع، وعبد الرحمن محمد احمد الردماني من الدفاع الجوي".

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ فإن اللجنة العسكرية "وجهت الجهات المختصة والأجهزة الأمنية والعسكرية بتعقبهم وإلقاء القبض عليهم ، وإحالة العسكريين إلى القضاء العسكري وإدراج أسمائهم في القائمة السوداء وتعميمها على كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية".

وطالبت اللجنة العسكرية "الجهات المعنية في الحكومة اتخاذ الإجراءات اللازمة والضرورية لإغلاق وتجميد الشركات والمحال التجارية التابعة لمرتكبي جرائم التفجيرات لأنبوب النفط وغيرها من الأعمال التخريبية ، سواء كانت تلك الشركات والمحال في العاصمة صنعاء أو في غيرها من المحافظات".

وحذرت اللجنة من أنها ستتصدى "بكل حزم لأية أعمال تستهدف المصالح العامة والخاصة وتضر بالأوضاع الحياتية والمعيشية للمواطنين وأن مرتكبيها لن يفلتوا من العدالة والعقاب"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)