shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عقدت في محافظة تعز يوم الخميس الموافق 5 يوليو 2012م لقاءً تشاورياً نوعياً ، جمع مجلس إدارة نقابة المحامين ولفيف من المحاميات والمحامين الشباب الممارسين والمتدربين،

الخميس, 05-يوليو-2012
صنعاء نيوز -
عقدت في محافظة تعز يوم الخميس الموافق 5 يوليو 2012م لقاءً تشاورياً نوعياً ، جمع مجلس إدارة نقابة المحامين ولفيف من المحاميات والمحامين الشباب الممارسين والمتدربين، وجاء هذا اللقاء الذي نظمته مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب بالتعاون مع نقابة المحامين اليمنيين فرع تعز بهدف الوقوف على احتياجات هذه الفئة الهامة و إيلائها الرعاية الملائمة و استكشاف احتياجاتهم في إطار الممارسة القانونية، ومحاولة تذليل العقبات التي تعترضهم في مسيرتهم المهنية.

وقد استهلت أعمال اللقاء بكلمة للأستاذ/ خالد عبد الهادي السقاف رئيس فرع نقابة المحامين بتعز الذي رحب بالحضور في اللقاء التشاوري، وأثنى على جهود مؤسسة العدالة في إقامة الندوات والدورات القانونية والحقوقية، و أوضح أهداف اللقاء التي تتلخص في توطيد العلاقة و انتهاج سياسة الباب المفتوح بين النقابة والمحامين الشباب لإتاحة الفرصة لهم لإسماع أفكارهم و همومهم وأكد على أن مجلس النقابة سيأخذ كل التوصيات التي ستنبثق عن هذه اللقاء على محمل الجدية و سيعمل بكل السبل على تحقيقها.

من ناحيته أشار المحامي أسامة عبدالاله سلام الأصبحي رئيس مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب إلى أنه لابد من اعتماد المكاشفة والشفافية في إطار خلق قنوات اتصال مفتوحة للوقوف على أهم المشاكل والمعيقات التي تواجه المحاميات والمحامين الشباب والتشاور معهم في إطار البيت الواحد و الهم الواحد حول كيفية الوصول لحلول مناسبة تكرس مكانة المحامي و نقابة المحاميين.

و في نفس السياق تخلل اللقاء مداخلات ونقاشات متعددة من الحضور الذين رحبوا باللقاء الأول من نوعه و الفرصة الفريدة للتواصل و إسماع صوتهم وتحديد احتياجاتهم. و قام الأستاذ خالد السقاف رئيس فرع نقابة المحامين بمحافظة تعز والمحامي عبد الكافي العصيمي سكرتير شئون المهنة والمحامي توفيق الشعبي مسئول لجنة التدريب والتأهيل والمحامية معين العبيدي مسئول لجنة الحقوق والحريات أعضاء مجلس نقابة المحامين بتعز بالرد على التساؤلات التي أثيرت من قبل المحامين و تتعلق بتفعيل دور النقابة على الصعيد المهني و الاجتماعي، كما وعدوا بأخذ مطالبهم بعين الاعتبار وتصميم أنشطة مهنية خاصة بهم.

واختتم اللقاء بكلمة موجزة للأستاذ/ عبد الكافي محمد العصيمي عضو مجلس نقابة المحامين بتعز سكرتير شئون المهنة مؤكداً على دور المحاميات والمحامين الشباب كطاقة كبيرة و ذخر للمستقبل و أهاب بهم أن يعملوا بشكل جاد على تطوير معارفهم و قدراتهم الذاتية و أن ينخرطوا في دعم نقابتهم و نشاطاتها المختلفة ويعد هذا اللقاء الثاني حيث عقد اللقاء الاول للمحامين الشباب في عام 2009م تحت عنوان مهنة المحاماة بين الواقع والتطبيق .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)