shopify site analytics
مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - منعت عناصر بزي مدني من دخول المواد الغذائية الى مخيم ليبرتي يوم الثلاثاء 3 تموز/يوليو الجاري رغم الاتفاق بين لجنة القمع التابعة لمجلس الوزراء العراقي واليونامي للدخول المواد الغذائية الى المخيم

الجمعة, 06-يوليو-2012
صنعاء نيوز -
عناصر بزي مدني تمنع من دخول المواد الغذائية الى ليبرتي



منعت عناصر بزي مدني من دخول المواد الغذائية الى مخيم ليبرتي يوم الثلاثاء 3 تموز/يوليو الجاري رغم الاتفاق بين لجنة القمع التابعة لمجلس الوزراء العراقي واليونامي للدخول المواد الغذائية الى المخيم.

وتم الاتفاق بين لجنة القمع التابعة لمجلس الوزراء العراقي واليونامي بعد منع العناصر بزي مدني من دخول المواد الغذائية الى ليبرتي لمدة 10 أيام، وبعد ابداء السكان مرونة عالية ما أدى إلى دخول أول شحنة المواد الغذائية الى ليبرتي يوم 2 تموز/ يوليو الجاري حيث كان قسم كبير من المواد قد تلفت.

الا انه منعت العناصر بزي مدني التي هويتهم والمؤسسة التي ينتمون اليها غير معروفة لأحد حتى لدى اليونامي مرة أخرى يوم الثلاثاء من دخول شاحنة محملة بالمواد الغذائية بينما كانت الشاحنة التي حملت 25 طن من الرز والطحين ومجففات قد خضعت للتفتيش من قبل الكلاب البوليسية وأجهزة فحص أخرى وعناصر الشرطة بزي الرسمي في مدخل المخيم، ورغم ذلك دخلت العناصر بزي مدني وطالبوا باخلاء المواد الغذائية على الارض لغرض التفتيش ومن ثم نقلها داخل المخيم بواسطة السيارات العائدة للسكان.

ورداً على سؤال السكان وممثلي اليونامي بانه كيف يمكن إخلاء 25 طن من المواد الغذائية تحت درجة الحرارة العالية وشحنها مجدداً في سيارات أخرى ونقلها الى داخل المخيم فيما ليس لدى السكان سيارة مناسبة لنقل المواد، قالوا العناصر بزي مدني جاءنا أوامر من مصادرنا الاعلى بعدم السماح بدخول المواد الغذائية إلى المخيم.

والجدير بالذكر انه اتفق مراقبو الامم المتحدة مع العناصر بزي مدني يوم الإربعاء 4 تموز/ يوليو الحالي على انه يتم تفتيش المواد داخل الشاحنة وبهدف فسح المجال داخلها للقيام بعملية التفتيش يتم اخلاء 3 اطنان من المواد. الا انه وبعد إخلاء 3 اطنان من المواد تلقت العناصر بزي مدني أوامراً جديداً من لجنة القمع وعادوا وطالبوا باخلاء كل المواد على الارض، الا انه لكون هذا الطلب غير عملي تم اعادة الشاحنة.

ان المقاومة الإيرانية اذ تؤكد على نكث مذكرة التفاهم المستمر من قبل الحكومة العراقية تحذر من التواجد المتزايد للعناصر بزي مدني واجراءاتهم الاجرامية والغير قانونية والذين يقومون بارتكاب الجريمة وقتل السكان وفرض الحصار عليهم في أشرف منذ ثلاثة عوام والنصف، مطالبة الأمين العام للأمم المتحدة وممثله الخاص في العراق ووزير الخارجية الامريكية والممثلة العليا للاتحاد الاوربي بارغام الحكومة العراقية على الاحترام بتعهداتها والتراماتها في اطار القوانين الانسانية الدولية.



أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية- باريس

5 تموز/ يوليو 2012

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)