shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - د.الخولاني لـ"صنعاء نيوز": تم إرساء المناقصة.. وقريباً سيتم وصول (البالونات) وإجراء عمليات القسطرة العلاجية
د.عبدالملك شرف:فريق طبي هندي يطلع على احتياجات وإمكانيات إجراء العمليات مركز القلب

الجمعة, 06-يوليو-2012
صنعاء نيوز/ عبدالخالق البحري -




ـ أكد الدكتور/ عبدالكريم الخولاني مدير عام هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء استئناف العمل في إجراء عمليات القلب المفتوح والقسطرة التشخيصية والعلاجية في مركز القلب بالهيئة بعد توقف دام أكثر من ستة أشهر..
وأشار الدكتور الخولاني في تصريح لـ" صنعاء نيوز " إلى أن مركز القلب توقف أكثر من ستة أشهر بسبب الظروف التي حدثت في العام الماضي 2011م، والمشاكل والإجراءات الأمنية، نتج عن ذلك شح الموارد ونقص حاد في الإمكانيات المطلوبة لإجراء العمليات سواء عمليات قلب مفتوح أو عمليات قسطرة علاجية وتشخيصية. وأصبح لدى الهيئة التزامات كبيرة للشركات، وتأخر في سدادها، ونفاذ المواد من أدوية ومستلزمات طبية من مخازن الهيئة..
وأفاد مدير عام هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء بأن المركز بدأ حالياً يشتغل، واستكملت إجراءات المناقصة الخاصة بشراء وتوفير المستلزمات الطبية والأدوية والإمكانيات الخاصة بإجراء العمليات الجراحية من صمامات وبالونات وغيرها، وبدأت تورد إلى مخازن الهيئة، وبدأ المركز يستعاد نشاطه منذ شهر تقريباً.. بعد أن تم توقف العمل في المركز منذ أكثر من ستة أشهر أدى إلى تراكم المرضى، والحمد لله بدء العمل في إجراء عمليات القسطرة التشخيصية، والعلاجية ولو على نطاق ضيق بسبب عدم وصول كميات الكافية من البوالين الخاصة بإجراء عمليات القسطرة (نفخ الشرايين التاجية)، وبدء أيضا العمل في إجراء عمليات القلب المفتوح، حيث تم استقطاب فريق طبي قطري إلى الهيئة لإجراء عمليات قلب مفتوح تمكن من إجراء حوالي 45 عملية جراحية مابين عمليات قلب مفتوح وقسطرة علاجية في مركز القلب بالهيئة.. ونسعى حالياً إلى بذل المزيد من الجهود وبتعاون الاخوه والزملاء الأطباء المخلصين في مركز القلب إلى استعادة نشاط المركز الذي كان في السابق، حيث يجرى حالياً في المركز ما بين 3-4 عمليات قلب مفتوح يومياً، منها زراعة شرايين وصمامات، وإزالة العيوب الخلقية، ونأمل أيضا أن يتم تجاوز الصعوبات والعراقيل التي تواجه المركز وأهمها توفير أخصائيي جراحة قلب الأطفال،
وفيما يتعلق بمناقصة البالونات الخاصة بعمليات القسطرة العلاجية للقلب أوضح الدكتور الخولاني بأنه تم الموافقة عليها وتم إخطار الشركات المعنية وحسب ما تم الاتفاق عليه مع الشركات فسيتم إيصال البالونات المطلوبة قبل رمضان بأسبوع إن شاء الله.. وألان نحن فقط منتظرين وصولها من الشركات إلى المركز.. وبقية الأدوات الأخرى تم توفيرها كاملاً إلى مخازن المستشفى..
من جانبه أوضح الدكتور/ عبدالملك شرف مدير عام مركز القلب بهيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء في تصريح مماثل بأنه يزور بلادنا حالياً فريق طبي هندي برئاسة البروفيسور مانويل دروراج رئيس الأبحاث العلمية لأمراض القلب في الهند.
وأشار الدكتور شرف بان الفريق الطبي الهندي سيقوم بزيارة إلى مركز القلب بالهيئة للاطلاع على إمكانيات المركز والتعرف على احتياجات المركز ومستوى إجراء العمليات الجراحية للقلب في المركز، والتوقيع على بروتوكول تعاون وتنسيق بين قيادة الهيئة والفريق الطبي وتسجيل الحالات المستعصية والمعقدة للحالات المرضية الخاصة بعمليات القلب المفتوح وتفعيل التعاون في مجال التدريب والتأهيل للكادر الطبي في مركز القلب بالهيئة..
وعول مدير مركز القلب على عودة العمل كما كان وتحسين مستوى الأداء في المركز يعتمد بتعاون وزارتي المالية والصحة العامة..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)