shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - منعت عناصر بزي مدني يوم الخميس 6 تموز/ يوليو الجاري مرة أخرى وبأمر من الضابط المجرم صادق محمد كاظم من دخول شاحنة محملة بالمواد الغذائية..

السبت, 07-يوليو-2012
صنعاء نيوز/حسن محمودي -
منعت عناصر بزي مدني يوم الخميس 6 تموز/ يوليو الجاري مرة أخرى وبأمر من الضابط المجرم صادق محمد كاظم من دخول شاحنة محملة بالمواد الغذائية الى ليبرتي. وقال صادق محمد كاظم إنه يجب اخلاء محمولة الـ 25 طن من المواد الغذائية في نقطة التفتيش واعادة شحنها ونقلها داخل المخيم بعد تفتيش الحمولة بشكل دقيق. فيما قد قال أفراد الشرطة لمراقبي اليونامي انهم يستطيعون تفتيش الحمولة داخل الشاحنة دون الحاجة لإخلاءها. يذكر ان هذه الشاحنة تم تفتيشها ثلاث مرات لحد الآن بواسطة وحدة الكلاب البوليسية واجهزة اسكنر واجهزة ما تسمى بسونار.

وتشمل الحمولة الطحين والرز والعدس والحمص المجروش‏ والفواكة المجففة والسكر والزيت والبسكت‏ تبلغ ثمنها 70 ألف دولار. ان إخلاء هذه الحمولة على الارض واعادة شحنها بشكل يدوي فيما تصل درجة الحرارة إلى 55 درجة مئوية، ستكبد اضراراً غير قابلة للتعويض عليها.

هذا وقد منعت يوم أمس العناصر بزي مدني من دخول شاحنة صغيرة محملة بالزهور والنباتات الى ليبرتي. وأبلغ صادق محمد كاظم مراقبي اليونامي انه لا يجوز ادخال أي شجرة إلى المخيم.

بينما جورج باكوس المستشار السياسي لرئيس الوزراء العراقي ونائب لجنة قمع أشرف وبحضور الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق قد قال في اجتماع مع ادارة ليبرتي في 31 أيار/ مايو الماضي انه لا مانع من دخول النباتات والأشجار ارتفاعها اقل من 150 سم الى المخيم. وكان ارتفاع كل ما هناك من الاشجار في الحمولة التي تم اعادتها اقل من 150 سم. وسبق ان اعترف الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق حق السكان في عملية التشجير داخل المخيم بهدف رفاهيتهم.

وفي نهاية حزيران/ يونيو الماضي احتجزت العناصر بزي مدني المواد الغذائية الطازجة بما فيها الخضروات والفواكة في نقطة التفتيش لمدة 10 أيام وسمحت بدخولها بعد ان تلفت الكثير منها.

ان المقاومة الإيرانية تؤكد على ان اجراءات الحكومة العراقية القمعية والاعتباطية ضد سكان ليبرتي انتهاكاً صارخاً وممنهجاً لمذكرة التفاهم بينما وبموجب مذكرة التفاهم تضمن الحكومة العراقية ان ليبرتي يتمتع من«المعايير الانسانية لحقوق الانسان» وتسهل توفير «المواد الحيوية» منها المواد الغذائية.



أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية- باريس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)