shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الاتصالات اليمنية

الثلاثاء, 10-يوليو-2012
صنعاء نيوز/عبد الواحد البحري -
فريق طبي هندي يعالج مرضى القلب بمستشفى الثورة بصنعاء مجانا لمدة أسبوع:
120 حالة تم معالجتها منها عشر حالات بحاجة إلى تدخل جراحي

تم معالجة 120 حالة من مرضى القلب في مستشفى الثورة خلال الثلاثة الأيام الماضية من قبل فريق طبي هندي برئاسة البروفسور مانويل دروراج رئيس الأبحاث العلمية لأمراض القلب في الهند.
حيث أجرى الفريق الطبي خلال زيارته لمركز القلب بمستشفى الثورة العام بصنعاء معالجة موظفي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات حيث تبين وجود عشر حالات بحاجة إلى تدخل جراحي حسب رئيس الفريق الطبي الهندي.
وأوضح البروفسور دروراج في تصريح لـ صنعاء نيوز أن الفريق الطبي أطلع على مركز القلب بالمستشفى وأبدى إعجاب بالتجهيزات الرائعة التي يتميز بها مركز القلب بمستشفى الثورة مؤكدا أنه سيتم إجراء العمليات اللازمة في المستشفى او في مركز الأبحاث بجمهورية الهند بعد التنسيق مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليمنية كون المرضى من كوادرها وموظفيها حيث تم تحديد الحالات التي تحتاج لعمليات جراحية للقلب على ان يتم معالجتها في الزيارة القادمة لليمن.
من جهته أكد الدكتور عبد الكريم الخولاني – مدير عام هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء ان المركز بتجهيزاته مهيئ للفريق الهندي سواء للمعالجة اوإجراء العلميات وان المستشفى يفخر بهذا التعاون مع الفرق الطبية الاجنبية .
وقال مدير عام المستشفى ان مركز القلب لديه من الكوادر المؤهلة ما يكفيه حيث يقوم بإجراء أعقد العمليات بنجاح والمستشفى سعيد بزيارة الفريق الهندي وبهذا التعاون الذي يصب في مصلحة مرضى القلب اليمنيين الذين يتزايد عددهم كل يوم .
وأضاف أن المركز بدأ حالياً يشتغل، واستكملت إجراءات المناقصة الخاصة بشراء وتوفير المستلزمات الطبية والأدوية والإمكانيات الخاصة بإجراء العمليات الجراحية من صمامات وبالونات وغيرها، وبدأت تورد إلى مخازن الهيئة، وبدأ المركز يستعاد نشاطه منذ شهر تقريباً.. بعد أن توقف العمل في المركز منذ أكثر من ستة أشهر أدى إلى تراكم المرضى، والحمد لله بدء العمل في إجراء عمليات القسطرة التشخيصية، والعلاجية ولو على نطاق ضيق بسبب عدم وصول كميات الكافية من البوالين الخاصة بإجراء عمليات القسطرة (نفخ الشرايين التاجية)، وبدء أيضا العمل في إجراء عمليات القلب المفتوح، حيث تم استقطاب فريق طبي قطري إلى الهيئة لإجراء عمليات قلب مفتوح تمكن من إجراء حوالي 45 عملية جراحية مابين عمليات قلب مفتوح وقسطرة علاجية في مركز القلب بالهيئة’ حيث يجرى حالياً في المركز ما بين 3-4 عمليات قلب مفتوح يومياً، منها زراعة شرايين وصمامات، وإزالة العيوب الخلقية، ونأمل أيضا أن يتم تجاوز الصعوبات والعراقيل التي تواجه المركز وأهمها توفير أخصائيي جراحة قلب الأطفال.
من جانبه دعا الدكتور أحمد لطف المترب – استاذ جراحة القلب بجامعة صنعاء واستشاري القلب بمستشفى الثورة إلى تنافس المؤسسات الايرادية في الاعمال الخيرية وتحسين الخدمات الصحية والطبية من خلال بناء مستشفيات خاصة بكوادرها وتقديم الخدمة لبقية المواطنين وهذه فكرة سبقتنا دول كثيرة في التنافس على تحسين الخدمات الصحية والطبية لأننا في أمس الحاجة لتطوير الخدمات الطبية وتحسينها وما قدمته وزارة الاتصالات يفترض ان يكون بادرة طيبة لبقية المرافق التي لديها إمكانيات بناء وتشييد المشافي لموظفيها وخدمة تقدم للمواطنين لأن الوضع الطبي والصحي لايسر وعدد المرضى في تزايد .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)