shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور - القدوة يكتب: توفير الخدمات الأساسية وحماية للشعب الفلسطيني -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الجمعة, 13-يوليو-2012
صنعاء نيوز -
طلاب جامعة عدن: قضية قيادة النقابة ليس قضية مطلبيه وإنما مخططا من بعض القوى لاستهداف الطلاب والطالبات وجامعة عدن

- طلاب جامعة عدن: النقابة تصدر بيان تلو أخر ولم تفكر بالاعتذار للطلاب ولم تلتفت لمصالحهم ومستقبلهم وأوضاع البلاد العامة والجامعة



عدن/خاص:

أصدر طلاب جامعة عدن بيانا مهما وصفوا فيه بدقة الأوضاع العامة التي شهدتها البلاد، وأشاروا إلى تميز جامعة عدن عن غيرها من المؤسسات التعليمية اليمنية لأنها تمكنت من تجاوز كل الصعوبات والعراقيل التي اعترضت مسار الحياة التعليمية لطلاب وطالبات جامعة عدن، ومكنت الطلاب من استكمال تحصيلهم العلمي وذلك بفصل تعويضي لمن لم يتمكنون من إنهاء متطلبات الدراسة خلال فترة الأزمة وهذا ما تم حقيقة في بقية الجامعات.

وتوجه طلاب جامعة عدن بالشكر والتقدير والعرفان لأولئك الأبطال الأوفياء الذين حضروا قاعات الدرس في أشد وأصعب الظروف حرصاً على مصالح أبنائهم الطلاب بعيداً عن اصطناع الأزمات والمكايدات السياسية.

وأوضحوا في بيان صادر عن إتحاد طلاب جامعة عدن أن نقابة الموظفين تخلت عن الطلاب لوأد مستقبلهم من خلال إغلاق بوابات الجامعة وعرقلة مسار الحياة التعليمية في بعض كليات الجامعة..، قائلين: "علمنا من مصادر موثوقة ومن خلال متابعاتنا المباشرة عن الاستجابة لمجمل مطالب نقابة الموظفين من قبل قيادة الجامعة، إلا أن البعض قد أعمى الله بصيرتهم واتضح جلياً من استهداف حقيقي للحياة الطلابية في جامعة عدن".

وأضاف بيان طلاب جامعة عدن بالتوضيح: "أصدرت نقابة الموظفين البيان تلوا الآخر ولم يوجهوا نداء أو اعتذار لطلاب وطالبات جامعة عدن عرفانا وتقديرا بمصالح وقضايا الطلاب، فأذكّر هؤلاء أن الطالب هو الحلقة الأهم في هذه الجامعة".

وقال طلاب جامعة عدن مخاطبين قيادة نقابة الموظفين: "أسر اثنان وثلاثون ألف طالب وطالبة يدعون الجهات المعنية والرسمية إلى التعامل الجاد والحاسم والحزم مع كل من تسوّل له نفسه المساس بمستقبل أبنائهم فقضيتكم ليس قضية مطلبيه وإنما مخططها استراتيجي من بعض القوى لاستهداف طلاب وطالبات جامعة عدن ليس إلا والدليل على ذلك توجهكم أيها المدرسين والموظفين نهاية كل شهر لاستلام الرواتب بلا رحمة ولا شفقة".

وفيما يلي نص بيان إتحاد طلاب جامعة عدن:ــــــ



بسم الله الرحمن الرحيم



بيان طلابي

جماهيرنا الطلابية الأبية..

تابع اتحاد طلاب جامعة عدن بحزن بالغ وأسى شديد الأحداث المأساوية خلال فترة الأزمة السياسية من العام 2011م حتى يومنا هذا وتميزت جامعة عدن عن غيرها من المؤسسات التعليمية اليمنية أنها تمكنت من تجاوز كل الصعوبات والعراقيل التي اعترضت مسار الحياة التعليمية لطلاب وطالبات جامعة عدن ومكنت الطلاب من استكمال تحصيلهم العلمي وذلك بفصل تعويضي لمن لم يتمكنون من إنهاء متطلبات الدراسة خلال فترة الأزمة وهذا ما تم حقيقة في بقية الجامعات وبهذا نتوجه باسمكم جميعا بالشكر والتقدير والعرفان لأولئك الأبطال الأوفياء الذين حضروا قاعات الدرس في أشد وأصعب الظروف حرصاً على مصالح أبنائهم الطلاب بعيداً عن اصطناع الأزمات والمكايدات السياسية.

ونتوجه أيضا بالتحية لأولئك الذين تخلوا عن أبنائهم الطلبة (مدرسين +موظفين) وليس لنا إلا أن نكن لهم كل التقدير والاستحسان والتكريم على من حمل بإيمانه وإرادته وصدق ثقته بنفسه معانات إخواننا وزملائنا الطلاب وهم قابعين في منازلهم. جماهيرنا الطلابية الأبية نلتمس لهؤلاء العذر.

الأخوة طلاب وطالبات جامعة عدن:

لم ينتهي الأمر عند هذا الحد وفوجئنا باعتصام موظفي الجامعة بحجة أن لهم مطالب حقوقية ونحن لسنا ضد أي مطالب مشروعة، سواء لعضو هيئة تدريس أو موظف ولكن ينبغي عليهم جميعا أن يراعوا مصالحنا وقضايانا في المقام الأول وعدم الإخلال بالعملية التعليمية كما حصل في كلية الهندسة والمتضرر هو الطالب وأسرته الكريمة التي تنتظر تخرّجه بفارق الصبر وهذا أيها الزملاء هو التخلي الثاني عنا ووأد لمستقبلنا ويأتي التخلي الثالث ما قام به الموظفين من إغلاق بوابات الجامعة وعرقلة أيضا مسار الحياة التعليمية في بعض كليات الجامعة وقد علمنا من مصادر موثوقة ومن خلال متابعاتنا المباشرة عن الاستجابة لمجمل مطالبهم من قبل قيادة الجامعة، إلا أن البعض قد أعمى الله بصيرتهم واتضح جلياً من استهداف حقيقي للحياة الطلابية في جامعة عدن، فقد أصدرت نقابة الموظفين البيان تلوا الآخر ولم يوجهوا نداء أو اعتذار لطلاب وطالبات جامعة عدن عرفانا وتقديرا بمصالح وقضايا الطلاب ، فأذكّر هؤلاء أن الطالب هو الحلقة الأهم في هذه الجامعة.

أن أسر اثنان وثلاثون ألف طالب وطالبة يدعون الجهات المعنية والرسمية إلى التعامل الجاد والحاسم والحزم مع كل من تسوّل له نفسه المساس بمستقبل أبنائهم فقضيتكم ليس قضية مطلبيه وإنما مخططها استراتيجي من بعض القوى لاستهداف طلاب وطالبات جامعة عدن ليس إلا

والدليل على ذلك توجهكم أيها المدرسين والموظفين نهاية كل شهر لاستلام الرواتب بلا رحمة ولا شفقة نكرر شكرنا لكم.

جماهيرنا الطلابية الأبية أيها الصامدون في ساحات العلم يا من حملتم القلم انتصاراً لهدفكم المنشود في التحصيل العلمي وإرادتكم الطلابية البحثة. نُعاهدكم الانتصار لقضيتنا فهذا دين عالق على ذممنا فنحن أصحاب الحق و القضية .

ختاما نلتمس لهؤلاء العذر ونتوجه بالشكر والتقدير لمجلس جامعة عدن ممثلا برئيس الجامعة أ.د/عبد العزيز صالح بن حبتور وعمداء الكليات والمراكز وأعضاء الهيئة التعليمية الذين بادلونا الوفاء بالوفاء ونطالب نقابة الموظفين وكل من أعاق مسيرة حياتنا التعليمية الاعتذار للطلاب وأسرهم الكريمة.

والله على ما نقول شهيد،،

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)