shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الجمعة, 13-يوليو-2012
صنعاء نيوز -
أفاد لصحيفة (اليمن اليوم) مساء أمس قيادي في المجلس الأعلى للقاء المشترك أن السفير الأمريكي واثنين آخرين من سفراء الدول الخمس دائمة العضوية أبلغوا رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة استياءهم من التدخلات التي وصفوها بالكبيرة جداً للقيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح حميد الأحمر، في مهام رئيس الوزراء، وبالشكل الذي جعلهم يتناقشون معه في قضايا يفترض أنها من مهام باسندوة كرئيس للوزراء.

وأكد المصدر أن السفير والملحق السياسي الأمريكيين خاطبا باسندوة في اجتماع عقد قبل أيام وطالباه بشكل صريح بفك الارتباط مع حميد الأحمر، وكان رده أن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لا يزال في الوقت نفسه نائباً لرئيس المؤتمر وأمينه العام، رابطاً استقالته من المجلس الوطني لما يسمى قوى الثورة باستقالة هادي من المؤتمر الشعبي العام، وهو ما جعل المسئول الغربي يرد بحزم بأن هادي منتخب من الشعب ومستقل في قراراته ولا علاقة بين هذا وذاك، وشددا على أن الرئيس عبدربه منصور هادي أثبت أنه سيد قراراته إلى حد كبير مع مراعاة التوافق الوطني في حين أثبت باسندوة كرئيس للحكومة أنه أعجز من أن يكون كذلك، على حد وصف المصدر.

وقال المصدر إن السفير الأمريكي كرر في اليومين الماضيين الطلب ذاته من باسندوة "أن يفك ارتباطه بحميد الأحمر والمجلس الوطني أو أن يستمر رئيساً للمجلس الوطني على أن يقدم استقالته من رئاسة الحكومة" ولا مبرر أصلاً لبقاء المجلس الوطني إلا في حالة أن باسندوة رئيس المجلس سيثور على باسندوة رئيس الحكومة، أو كما قال المصدر.

إلى ذلك أكد المصدر ذاته في سياق تصريحه لـ(اليمن اليوم) وهو عضو في المجلس الأعلى للقاء المشترك وعضو قيادي في المجلس الوطني أن هناك ضغوطات تمارس واشتدت منذ أيام على رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي من قبل معظم رعاة المبادرة الخليجية لتغيير باسندوة من رئاسة الوزراء لضعف الأداء الحكومي وأنه لم يجسد خلال الفترة الماضية شخصية القيادي التوافقي الكفؤ بقدر ما أثبتت الأحداث أنه مجرد ممثل عن شخص آخر يقود الحكومة بسرعة جنونية نحو الانهيار.

ولفت المصدر الذي كان حاضراً اجتماع أمس الأول إلى أن باسندوة قال لهم إنه قد طلب من أمين عام حزب التجمع اليمني للإصلاح عبدالوهاب الآنسي أن يبحث عن شخص غيره رئيساً للوزراء، إلا أن صيغة الطلب جاءت كمن يتسول الموافقة على الاستمرار في رئاسة الحكومة، على حد وصف المصدر.

وأضاف: الانتقادات من قبل معظم رعاة المبادرة الخليجية على باسندوة زادت حدتها في الآونة الأخيرة حتى أن أحدهم قال صاخباً: "كل إنجازات هذا الرجل كرئيس للحكومة خلال سبعة أشهر مضت أنه يسب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وتفاخره بتواضعه، إذ لا يملك سيارة فارهة مع أن لديه الآن مصفحة ويطلب مدرعة أفضل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)