shopify site analytics
اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

السبت, 14-يوليو-2012
صنعاء نيوز -
اوضحت(اللجنة الدولية للصليب الأحمر)- ان "بنجامين مالبرنك" مندوب اللجنة الدولية للصليب الأحمر الذي اختطف يوم 21 نيسان/ أبريل على يد أفراد مسلحين بالقرب من مدينة الحديدة شمال اليمن اطلق سراحه وانه حاليا حرّ طليق.

وصرّح السيد "إيريك ماركلاي" الذي يرأس عمليات اللجنة الدولية في اليمن في تصريح صحفي حصل " براقش نت " على نسخة منه قائلاً: "ارتياحنا عظيم وفرحتنا كبيرة بعودة زميلنا إلينا وبيننا سالماً معافى. إن عودته تضع نهاية لأيام طويلة وصعبة مليئة بالقلق والمعاناة ليس فقط له ولعائلته فحسب بل لفريق العمل هنا في اليمن ولأصدقائه أيضاً". ويضيف قائلاً: "نودّ أن نعبّر عن امتنانا العميق لكلّ من قدّم لنا الدعم خلال الأسابيع الطويلة الماضية وساعدنا في إعادة "بنجامين" الذي يتوق الآن للقاء عائلته".

وكان مندوب اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد اختطف قرابة الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي من مساء يوم السبت 21 نيسان/ أبريل 2012 على بعد 30 كيلومتراً تقريباً من مدينة الحديدة. وقد كان في طريقه إلى مطار الحديدة في مركبة تابعة للجنة الدولية.

وتتواجد اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن منذ العام 1962 لتقديم المساعدة إلى المدنيين المتضررين جراء النزاعات المتعددة التي ضربت البلاد. وتعمل اللجنة الدولية اليوم في جميع أنحاء اليمن من شماله إلى جنوبه وتقدم مساعدات الإغاثة إلى النازحين والمحتاجين، كما تقدم المستلزمات الطبية والأدوية إلى مرافق الرعاية الصحية. بالإضافة إلى ذلك، يجري أطباء اللجنة الدولية العمليات الجراحية على الجرحى في المناطق النائية وغير المستقرة. ويزور مندوبو اللجنة الدولية أماكن الاحتجاز ويساعدون العائلات اليمنية على الإتصال بأحبائها المحتجزين في الخارج. ويتكون فريق عمل اللجنة الدولية في اليمن حالياً من أكثر من 200 موظف بما في ذلك 50 مندوباً أجنبياً.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)