shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



الأحد, 15-يوليو-2012
صنعاء نيوز - عميد كلية الهندسة صنعاء نيوز/عدن/نصر باغريب: -
أكد الدكتور/صالح محمد مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة بجامعة عدن أن الكلية أنهت استعداداتها لاستقبال أبنائها الطلاب الذين سيتنافسون في إمتحانات القبول، للفوز بمقعد للدراسة فيها في التخصصات الهندسية المختلفة للعام الجامعي 2012/2013م.

وقال أن إجراءات القبول ستتم في موعدها المحدد وذلك بعد أن استوفى الطلاب الشروط المطلوبة لدخولهم امتحانات المنافسة للمتقدمين التي ستبدأ في رحاب مبنى كلية الهندسة الجديد بمنطقة الحرم الجامعي في مدينة الشعب صباح يوم الثلاثاء المقبل الموافق 17 يوليو 2012م، وذلك وفق الجدول الموضح في دليل القبول الذي يستلمه الطالب عند إجراء عملية التسجيل في نيابة شؤون الطلاب، وبعد انتهاء عملية التسجيل للطلاب المتقدمين لامتحانات المنافسة في كلية الهندسة.

وأشار الدكتور/صالح محمد مبارك بن حنتوش أن عدد الطلاب المتقدين لامتحانات المنافسة للحصول على مقعد في كلية الهندسة بجامعة عدن بلغ 3450 طالب وطالبه..، متمنياً لأبنائه الطلاب التوفيق والنجاح ونيل شرف الانتماء لأسرة كلية الهندسة – جامعة عدن.

ونوه إلى أن الإقبال الكثيف على كلية الهندسة بجامعة عدن يدل على التطلع العارم للطلاب للالتحاق بهذه الكلية التي تعد من أقدم كليات الهندسة على مستوى الجامعات اليمنية، والتي ساهمت منذ تأسيسها في العام 1978م - كامتداد للمعهد الفني التقني الذي تأسس في العام 1950م - في رفد المجتمع والمنطقة بأفواج من المهندسين والمهندسات في مختلف التخصصات الهندسية مزودين بالمعرفة والعلم والمهارات الهندسية لتنمية قدراتهم على التفكير والتحليل والإبداع.





وأوضح الأخ/عميد كلية الهندسة أن النظام الموحد لشؤون الطلاب بالجامعات اليمنية الحكومية هو الذي يحدد عملية التنسيق والقبول من خلال نظام المفاضلة بين الطلاب المتقدمين لمختلف الكليات في جامعة عدن بناءً على معايير محدده في دليل القبول والتسجيل للدراسة الجامعية الأولى للعام الجامعي المحدد.

وأفاد الدكتور/صالح محمد مبارك بن حنتوش أن توزيع الطلاب المقبولين سيتم حسب رغباتهم الأولى والثانية في التخصصات الهندسية المختلفة استناداً للمعدل العام الذي يتحصل عليه الطالب، والطاقة الاستيعابية لكل تخصص في الأقسام العلمية التالية:ــ

1- قسم الهندسة الميكانيكية 2- قسم الهندسة الكهربائية

3- قسم الهندسة المدنية 4- قسم الهندسة المعمارية

5- قسم علوم وهندسة الكمبيوتر 6- قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات

7- قسم تكنولوجيا المعلومات 8- قسم الهندسة البحرية الذي سيتم افتتاحه في العام الجامعي القادم 2012/2013م.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)