shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الأربعاء, 18-يوليو-2012
صنعاء نيوز/عدن/نصر باغريب: -




- الدكتور/محمد أحمد العبادي: نشيد بمستوى التجهيزات التي أعدت لامتحانات القبول بكلية الهندسة

-

- الدكتور/صالح مبارك بن حنتوش: أساتذة ومعيدو وموظفو الكلية أدوا دوراً أساسياً ومتميزاً في نجاح سير امتحانات القبول للطلاب

-

- الأستاذ/محمد علي الربيزي: عملية التصحيح لملفات إجابات الطلاب المتنافسين ستتم بشكل سري





عدن/نصر باغريب:

قام الدكتور/محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس جامعة عدن لشئون الطلاب، بمعية الدكتور/صالح محمد مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة، والأستاذ/محمد علي الربيزي المسجل العام للجامعة، اليوم (17 يوليو2012م)، بتفقد سير امتحانات القبول للطلاب الراغبين بالدراسة بكلية الهندسة جامعة عدن، التي جرت في المبنى الجديد للكلية بمنطقة الحرم الجامعي بمدينة الشعب.

وأطلع الدكتور/محمد العبادي والدكتور/صالح بن حنتوش على مستوى التحضيرات التي تمت لإجراء امتحانات القبول والتنافس العلمي للطلاب، ومستوى تجهيز القاعات بمكيفات التبريد ليتمكن الطلاب من أداء امتحاناتهم بشكل جيد في ظل الطقس الصيفي الحار لهذا الفصل بمدينة عدن.

في غضون ذلك أشاد الأخ/نائب رئيس جامعة عدن لشئون الطلاب بمستوى التجهيزات التي أعدت لإجراء امتحانات القبول للطلاب بكلية الهندسة وتوفير كل السبل المتاحة لهم من قاعات مناسبة ومكيفة ومياه باردة.

وحث أبناءه الطلاب على بذل أقصى طاقاتهم لتقديم إجابات متميزة تؤهلهم من الحصول على مقعد دراسي في كلية الهندسة التي تعد من كليات القمة بجامعة عدن..، متمنياً لأبنائه الطلاب التوفيق والنجاح ونيل شرف الانتماء لأسرة كلية الهندسة – جامعة عدن.

وعبر الدكتور/محمد العبادي عن تقديره الكبير للمتابعة المستمرة من قبل الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة الذي أشرف مباشرة خلال المدة الماضية على التحضيرات لهذه الامتحانات، وبقي على إتصال مباشر معه ومع عميد الكلية حتى صباح اليوم للاطمئنان على سير الامتحانات ونجاحها.

من جانبه أوضح الأخ/عميد كلية الهندسة أن الامتحانات سارت بشكل طبيعي وكما خطط لها سلفاً..، معرباً عن تقديره للطلاب الممتحنين الذين كانوا مثالاً للالتزام في أداءهم لامتحان القبول لليوم الأول في مادتي الفيزياء والرسم الحر اليوم.

وأثنى على الدور والمشاركة الفاعلة الاساسية والمتميزة من قبل أساتذة ومعيدين وموظفين كلية الهندسة الذين أظهروا قدرا كبيراً من المسئولية للتحضير والعمل لإنجاح امتحانات القبول بالكلية وعبروا عن الحرص العالي تجاه رسالتهم العلمية النبيلة، ومشاركتهم المسئولة في عملية المراقبة والإشراف على سير امتحان القبول بالكلية.

وتقدم الدكتور/صالح مبارك بن حنتوش بجزيل شكره وتقديره العالي لإدارة كهرباء عدن التي لبت دعوة الجامعة والكلية وجسدت حرصها على مستقبل الطلاب وذلك بعدم قطع التيار الكهربائي أثناء سير امتحانات القبول بالكلية منذ الصباح الباكر حتى الساعة الثانية بعد الظهر.

وذكر الأخ/عميد كلية الهندسة أن النظام الموحد لشؤون الطلاب بالجامعات اليمنية الحكومية هو الذي يحدد عملية التنسيق والقبول من خلال نظام المفاضلة بين الطلاب المتقدمين لمختلف الكليات في جامعة عدن بناءً على معايير محدده في دليل القبول والتسجيل للدراسة الجامعية الأولى للعام الجامعي الجديد.

وقال الدكتور/صالح محمد مبارك بن حنتوش أن توزيع الطلاب المقبولين سيتم حسب رغباتهم الأولى والثانية في التخصصات الهندسية المختلفة استناداً للمعدل العام الذي يتحصل عليه الطالب، والطاقة الاستيعابية لكل تخصص في الأقسام العلمية التي تشمل ثمانية أقسام هي: قسم الهندسة الميكانيكية، وقسم الهندسة الكهربائية، وقسم الهندسة المدنية، وقسم الهندسة المعمارية، وقسم علوم وهندسة الكمبيوتر، وقسم الهندسة الالكترونية والاتصالات، وقسم تكنولوجيا المعلومات، وقسم الهندسة البحرية الذي سيتم افتتاحه في العام الجامعي القادم 2012/2013م.

من جهته أشار الأستاذ/محمد علي الربيزي المسجل العام لجامعة عدن أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات القبول بكلية الهندسة في كل التخصصات بلغ 3450 طالب وطالبه..، مشيراً أن الطلاب المتقدمين للحصول على مقعد في تخصص الهندسة المعمارية خضعوا اليوم وعلى فترتين للامتحان بمادتي الفيزياء والرسم الحر.

وأفاد الأستاذ/محمد علي الربيزي أن التنافس بين الطلاب للفوز بمقعد دراسي بكلية الهندسة كبير بسبب العدد الكبير للمتقدمين الذين يناهز عددهم الثلاثة ألاف ونصف طالب وطالبة..، مؤكداً أن الطلاب الذين سيحصلون على أعلى الدراجات العلمية في امتحانات القبول سيتم قبولهم في الكلية بحسب التخصص الذي يرغب الطالب الدراسة فيه بدءً من العام الجامعي 2012/2013م.

ونوه الأخ/المسجل العام لجامعة عدن أن عملية التصحيح وتقييد الدرجات لملفات إجابات الطلاب المتنافسين ستتم بشكل سري، وبعد وضع أرقام سرية لكل ملف من قبل لجنة الامتحانات التي تضم نخبة من أساتذة الكلية.

وأفاد الأستاذ/محمد علي الربيزي إلى أن الإقبال الكبير على كلية الهندسة بجامعة عدن يدل على مدى التطلع الكبير للطلاب للالتحاق بهذه الكلية التي تعد من أقدم كليات الهندسة على مستوى الجامعات اليمنية، والتي ساهمت منذ تأسيسها في العام 1978م - كامتداد للمعهد الفني التقني الذي تأسس في العام 1950م - في رفد المجتمع والمنطقة بأفواج من المهندسين والمهندسات في مختلف التخصصات الهندسية مزودين بالمعرفة والعلم والمهارات الهندسية لتنمية قدراتهم على التفكير والتحليل والإبداع.

شارك بالجولة التفقدية للأخ/نائب رئيس الجامعة وعميد الكلية والمسجل العام، نواب عميد الكلية وأعضاء مجلس الكلية وعدد من اساتذة الكلية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)