shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وزير الصحة: البورد اليمني رديف يكمل دور القطاع الصحي في رفد المؤسسات الطبية بالكادر المؤهل

الأربعاء, 18-يوليو-2012
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -



ـ أقيم اليوم في أكاديمية هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء حفل تكريمي لتخريج أول دفعة لحملة شهادة الزمالة اليمنية لمساقات (الباطنة العامة، طب الأطفال، النساء والتوليد)..

وفي حفل التكريم أكد الدكتور/ احمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان بأن مساقات البورد اليمنية ستكون رديف كامل للقطاع الصحي في اليمن، وتعتبر ثمرة علمية تضاف إلى التخصصات الطبية التي ترفد المرافق والمؤسسات الطبية اليمنية والإقليمية وتعتبر أيضا إثبات وجود للطبيب اليمني لكل التخصصات، مشيداً بالجهود المبذولة لتأسيس درجات البورد العربي واليمني في بلادنا.. التي كان لها إسهاما كبيراً في إيجاد التنافس للكادر الطبي اليمني بدول الخليج العربية.

وتطرق الأخ الوزير إلى الوضع الصحي الراهن في اليمن الذي لا يسر، وخاصة في الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن حالياً، والذي يحتاج إلى تكاتف جميع الوطنيين والمخلصين من أبناء هذا الوطن المعطى التعاون وبذل المزيد من الجهود للخروج من هذا المأزق الخطير الذي تعيشه بلادنا الحبيبة..

ودعا الأخ وزير الصحة الخريجين الاستفادة من كل ما تعلموه في الميدان، وتدريب وتأهيل زملائهم الأطباء في المرافق والمنشات التي يعملون فيها، مفيداً بأن وزارة الصحة ستعمل على استكمال تأهيل وتدريب الكوادر المتخرجة في البلدان الشقيقة قريباً، وان الموارد المخصصة بالدراسات العليا المتعلقة بالدكتوراه جففت وحولت إلى الدراسات العليا ذات التخصصات الدقيقة وغير المتوفرة في البلاد، وحسب الاحتياجات الوطنية.. إلا إن الثلاثة الأوائل من الثلاث الدفع سيتم ابتعاثهم إلى الخارج لمواصلة التأهيل والتعليم ذات التخصصات الدقيقة.. كما سيتم تأهيلهم أيضا بشكل دوري ومستمر.. في كل من (السعودية، الاردن، مصر وتركيا)..

وأشاد الأخ الوزير بدور المجلس اليمني للاختصاصات الطبية في تأهيل الكادر الطبي اليمني ورفد احتياجات المؤسسات الطبية المحلية والاقليمية بالكادر الطبي المؤهل في مختلف التخصصات الطبية الدقيقة والنادرة..

وطالب وزير الصحة المعنيين في هيئة مستشفى الثورة الحفاظ على ممتلكات وإمكانيات الهيئة باعتبار مؤسسة علمية عملاقة التي استطاعت رفع اليمن إلى أعلى المستويات العلمية العالمية في مختلف المجالات الطبية. واستغلال التعليم والتأهيل للكادر الطبي الوطني في الهيئة باعتباره الاستثمار الأمثل والحقيقي للإنسان.. داعياً الجميع تحمل المسئولية الوطنية والإنسانية الملقاة على عاتقهم..

إلى ذلك أشارت الدكتورة/ أثمار حسين علي أمين عام المجلس اليمني للاختصاصات الطبية بوزرة الصحة العامة والسكان في كلمتها إلى أن عدد الخريجين في أول دفعة لمساقات البورد اليمني بلغ 52 كادراً منهم 34 خريج وخريجة في مجال الأطفال و12 كادراً في مجال الباطنة و6 كوادر في مجال النساء والولادة، مستعرضة الجهود الوطنية المخلصة التي أسست وأسهمت في إيجاد البورد اليمني، وإصدار أول بروشور للمجلس والذي يوضح جميع التخصصات المناطة بالبورد اليمني أو الزمالة والماجستير..

وأفادت أمين عام المجلس بأن تكريم الطلبة الخريجين باعتبارهم أول دفعة لنيل شهادة البورد اليمني، والسعي الحثيث مع الجهات المعنية في تبني مساقات البورد اليمني وإعطاءه التشجيع والامتياز.منوهة الى أن عدد المسجلين بمساقات التدريب المختلفة في عام 2010م بلغ 2000 طبيب وطبيبه بمختلف المساقات التدريبية وان الآلف من حملة الدبلوم والاختصاصات والزمالات قد تخرجوا من عام 1995وحتى اليوم وأنهم يعملون في مختلف المرافق والمؤسسات الطبية في جميع المحافظات اليمنية،’موفرين لخزينة الدولة ملايين الريالات والتي كانت ستخصص للتأهيل الطبي والأكاديمي خارج الوطن.

وفي ختام الحفل قام كل من وزير الصحة وأمين عام المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والدكتور/ احمد العودي الأمين العام المساعد للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية بتوزيع شهادة التخرج للطلاب الأوائل و الخريجين.
حضر الحفل الدكتور جمال ثابت ناشر وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط والتنمية وعدد من رؤساء المجلس اليمني للاختصاصات الطبية السابقين وعدد من الأطباء والمختصين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)