shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاءنيوز

الجمعة, 20-يوليو-2012
صنعاء نيوز/عبد الواحد البحري -
تحت شعار المحيطات الحية:

تشاركت اليمن ضمن 120 دولة في معرض اكسبو يوسو2012كوريا بمعرض متميز



شاركت اليمن ضمن 120 دولة ومنظمة دولية في معرض أكسبوا يوسو 2012 الذي أقيم في كوريا الجنوبية تحت شعار (المحيطات الحية) وفي المعرض الذي تشارك فيه بلادنا وعدد من المنظمات والشركات العالمية على راسها الشركات الكورية أوضح الأخ أحمد عايض الصوفي المسئول الاعلامي بجناح اليمن في تصريح لـ صنعاءنيوز أن بلادنا قدمت عروضا متنوعة منذ 12 مايو بداية المعرض حيث كانت اليمن من أوائل الدول المشاركة وقد حازت على إعجاب الكثير من الزوار الذي يتوقع ان يصل عددهم في نهاية المعرض إلى 8 ملايين زائر .

واوضح الصوفي ان جناح اليمن قدم عروضا رائعة من خلال مقاطع الفيديو التي عرضت خلاله شواطئ اليمن الممتدة على مساحة الفين كيلوا متر وما تمتلكه من تنوع جغرافي بالإضافة الى الاشجار النادرة والمتنوعة في جزيرة سقطرى التي بهرت الزائرين لجناح اليمن لما تملكه من تنوع نباتي وجغرافي , كما تميز المعرض اليمني بعرض شامل لمدينة صنعاء التاريخية خاصة بعد ان ضمت إلى معهد التراث العالمي كونها تعد من أقدم المدن التاريخية وفي الجناح اليمن تناول فيه زئري الجناح القوه اليمنية مما جعل الكثير من الزائرين يبدوا اعجابهم بما شاهدوه ولمسوه في المعرض اليمني الذي أبرز علاقة المزارع اليمني بشجرة البن منذ آلاف السنين.

واكد المسئول الاعلامي أنه في اطار فعاليات المعرض أقيم حفل فني وخطابي لليمن ضمن فعاليات أكسبو يوسو 2012 يوم 18 مايو 2012م حضر مراسيم الاحتفال المفوض العام لجناح اليمن الدكتور سعد الدين بن طالب وزير الصناعة والتجارة ووكيل وزارة المياه والبيئة الدكتور حسين الجنيد ومديرعام تنمية الصادرات نجيب محمد يوسف أسعد ومدير عام المعارض عبد الملك حجر بالاضافة الى مدير عام جناح اليمن محمد الناشري وعدد من الاداريين والحرفيين المشاركين في جناح بلادنا وكذا الفرقة الفنية التي رافقت المشاركين وقدمت عروضا فنية وغنائية من التراث اليمني مدة عشرة ايام .

واضاف المسئول الاعلامي الذي يتابع فعاليات المعرض من اليمن أنه تعذر سفره بسبب صعوبة الحصول على تاشيرة حسب إفادة مدير جناح اليمن محمد الناشري الذي اكد صعوبة الحصول على فيز لعدد كبير من المشاركين الذي كان من المفترض ان يشارك 35 شخصا في الفعاليات بدلا من اقتصارها على 17 مشاركا.

الجدير ذكره ان اليمن مشاركة بجناحين في معرض أكسبوا يوسو2012 بكوريا ومعرض أخر بهولندا تحت شعار البستنة وهذان المعرضان مهمان جدا لاهتمامها بالبيئة البحرية والمدن والتراث.

ومن المقرر الانتها من فعاليات الاكسبوا في اغسطس 2012م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)