shopify site analytics
اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين -
ابحث عن:



السبت, 21-يوليو-2012
صنعاء نيوز - صورة في حفل اتحاد الادباء بالمكلا صنعاء نيوز/كتبه : فائز سالم بن عمرو -
كل شيء في هذا الدنيا زائف .. الحياة ، الصدق ، الرجال ، الوعود ، الفتوى . حينما تتحول المبادئ والقيم والثوابت إلى تجارة رابحة ، وتفقد بريق الحقيقة ، وتتحول إلى مجرد شعارات ثورية ، وكلمات تردد بلا هدف " الجهاد ، الاستشهاد ، المقاومة ، المحتل ، العدو ، الكفر ، البراء والولاء " . ارتسمت الحيرة والندم على محياه وسجايا وجهه الطويل ، ونطقت عيناه الحائرة التي يحاول الهروب بها من الكاميرا ، وكأنه يريد الهروب من المكالمة ، وينهي هذه النقاش الساخن . لا يريد أخي الحبيب معرفة الحقيقة ، يتمنى أن يعايش الوهم ، لعله يعاتبني ، وربما يكرهني أو يحقد علي في قرارة نفسه ؛ لأني أشعلت حقيقية نائمة في ذهنه ، وأيقظت المارد من سباته .

صحت فيه معاتبا أخي العزيز الحبيب ، لقد تغيّرت الأمور . لا تنسى بأنه مضى على سجنك خلف قضبان المعسكر الأمريكي ما يقارب العشر سنين اختلفت فيها الحياة ، وتبدلت الشعارات ، وتطوّرت الفتوى ، وصارت بنكهة أمريكية . أرجوك أخي صحح مفاهيمك ، سجانك الأمريكي أصبح مقدسا ، أمسى محررا ، وتصفه الفتوى بمناصر الشعب العربي ، وتطالب بإتباعه ومباركة أقواله وأفعاله التي حررت الشعب العربي من سباته الدكتاتوري الطويل . أرجوك لا تغفل بان الربيع العربي أمريكي اسما ومسمى ونصرة ومساندة ! .

تكاثرت المعلومات في ذهنه وأصابه ذهول الصدمة ، ولكن في هذه المرة ركّز بعينيه الحادتين ، وظهرت على وجه الصرامة وملامح الشجاعة والاستغراب قائلا : مهلك عليّ ، أوضح الأمور بسرعة ولا تتأخر ؟! . ابتسمت وأيقنت بان العلاج بالصدمة حرك أفكاره القديمة البالية ، فإجابته ألا اصدق ما يحصل وكثيرا ما اكذب ما اسمع ! ، ما ادري ما حدث للدنيا ، فالإسلامي الذي يرفع راية الجهاد ، ويصوب بندقيته نحو الأجنبي ، ويجوب السهول والوديان والجبال لتحرير البلاد الإسلامية من المستعمر ، هو الآن يطلب المستعمر الأمريكي والغربي ، ويناشدهم باحتلال أرضه ، وقتل شعبه ما دام الإسلام السياسي في النهاية من سيجني الثمرة ، ويفوز بجائزة الرضا الأمريكي . فالفتوى أخي الحبيب ترى جيوش الصليبية قوات صديقة ، وحلف الناتو صار هو المحرر . لا تسألني عما اعرف ، ولكني موقن باني صرت عبدا للمستعمر الأجنبي والأمريكي ، ويا ليتني مكانك لقبلت يدي وجبين السجان الأمريكي ، فهو المحرر الجديد ؟! .

قاطع صوت المكالمة صوت أجش جهوري به بحة واضحة شروط المكالمة بين الصليب الأحمر وبين الحكومة الأمريكية تنص بان المكالمة المرئية خاضعة للمراقبة ، وخاضعة لقوانين الجيش الأمريكي ، وتوجب عدم الخوض في الأمور السياسية ، والاقتصار على الأخبار العائلية والشخصية ، وبسبب مخالفتك شروط المكالمة سنضطر لقطع المكالمة المرئية ، ولا نتحمل أي مسؤولية بسبب قطع المكالمة ، وتبدد صوت المكالمة بأصوات صفارات متواصلة .



[email protected]

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)