shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

السبت, 21-يوليو-2012
صنعاء نيوز -
استنكرت مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب وشبكة محامون ضد الفساد ماقام به القاضي الشخصي فيصل باتيس بمحكمة خدير وسامع والصلو من حجز حرية المحامي عبد السلام عبد الله سعيد في حجز المحكمة أثناء ترافعه أمامه من دون سبب،

ووصف البيان الصادر عن مؤسسة العدالة للمحاماة وشبكة محامون ضد الفساد حبس المحامي عبد السلام بأنه يمثل اعتداء سافر وانتهاك غير مبرر واعتداء واضح على كرامة المحامين ، ويمثل في الوقت نفسه سابقة قانونية خطيرة يقع فيها قضاؤنا الموقر.



وقال المحامي والناشط الحقوقي أسامة عبد الإله سلام الأصبحي - رئيس مؤسسة العدالة المنسق العام لشبكة محامون ضد الفساد" إن حجز حرية المحامي جريمة لاتسقط بالتقادم وحبسه بدون سبب غير العقيدة والعنجهية المريضة التي تعتبر قيام المحامي بواجبه مخالفة، وأكد الأصبحي أن الاعتداء ينطوي عليه إنكار لمهنة المحاماة وقانونها".. وأن الاعتداءات تكررت لأكثر من مرة من قبل القضاة ، وسوف يكون لنا موقف قانوني حازم ومعلن ضد أية انتهاكات تطال المحامين ، لأننا الحصن المنيع المدافع عن كرامة مهنة المحاماة ما دمنا في موقع المسؤولية .

وعبرت مؤسسة العدالة للمحاماة والتدريب وشبكة محامون ضد الفساد عن إدانتهما لمسلسل الاعتداءات المتزايدة من بعض القضاة وتهاون الجهات ذات العلاقة في وضع حد لها وفي تمييع وقائع الاعتداء على المحامين.

وناشدت مؤسسة العدالة وشبكة محامون ضد الفساد مجلس القضاء الأعلى الوقوف بحزم أمام هذه الظاهرة المسيئة للقضاء ورجاله.

وطالبت بالتحقيق العاجل والمسائلة وفق الإجراءات القانونية .. مؤكدة أن المحامين وبقدر رفضهم وإدانتهم لأي اعتداء على أي قاض أو هيئة قضائية يرفضون بالمقابل أن يتحول بعض القضاة ومن فوق منصبه القضاء إلى أداة لانتهاك المحامين وحقوقهم والإساءة بذلك للقضاء ورجاله ويفترض فيهم الحفاظ على كرامة المحامين، فاذ بهم ينتهكون حقوق المحاميين من دون أي اعتبار لشخصهما ولمهنتهما" .

مؤكدا ان شبكة محامون ضد الفساد "لن تسكت إطلاقا عن كل هذه الاعتداءات وإنها ستلاحق قضايا الاعتداء حتى النهاية من اجل وضع حد لها ولينال كل مرتكب العقاب الذي يستحق، وستتخذ الشبكة الخطوات العملية المناسبة من اجل الدفاع عن حقوق المحامين المعتدى عليهم والمحافظة على كراماتهم وكرامة المهنة"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)