shopify site analytics
الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. -
ابحث عن:



الأحد, 22-يوليو-2012
صنعاء نيوز - صار الكلام عن معاناة الاشرفيين سواء في مخيمهم الاول ( اشرف ) ام في سجنهم الجديد ( ليبرتي ) , من الكلام المعاد الذي لا تسمعه الاذان الصماء والقلوب صنعاء نيوز/حسن طوالبه -
صار الكلام عن معاناة الاشرفيين سواء في مخيمهم الاول ( اشرف ) ام في سجنهم الجديد ( ليبرتي ) , من الكلام المعاد الذي لا تسمعه الاذان الصماء والقلوب الغلف ,ولا يريد دعاة الانسانية ان تكون هذه المعاناة ضمن اهتماماتهم اليومية .فكل المعنيين له اجندته واهتماماته . ولايعير بالا لمعاناة النساء والاطفال والشيوخ والمرضى في هذا الحر القاسي وفي شهر رمضان المبارك , المهم عند هؤلاء ان ينفذوا مراميهم واجنداتهم. .
البعض من المجندين لدى حكومة المالكي ليس لديهم الا تعليقات سمجه باهته لا تلامس الحقيقة التي يعرفها الجميع .فعندما ادافع عن اناس يناضلون ضد الظلم والجهل والتخلف , فاني انتصر لمبادئ انسانية رعتها الرسالات السماوية والقوانين الوضعية , اضف الى ذلك اني اقف بالضد من الاطماع الصفوية التي ينفذها ( ولي الفقيه ) في ايران , فهذا الذي نصب نفسه نائب الامام الغائب , ويحكم بالظلم والقهر , انما يخالف ما ترنوا له انظار البسطاء من خروج المهدي , ويعم الحق بدل الباطل , والرحمة بدل الظلم والقسوة .كما ان ولي الفقيه في طهران لديه اجندة خارجية ضد العرب والمسلمين بعامة , فهو الذي يريد ان يثير الفتنة بين صفوف العرب والمسلمين على اساس طائفي وعرقي .فها هو يناصر مريديه في البحرين والسعودية والكويت , بعد ان سيطر على العراق بتواطؤ مع الادارة الامريكية , وسيطر على لبنان من خلال حزب حسن نصرالله .ويطمح الى انشاء امبراطورية دينية تنتقم من العرب ومن المسلمين , لثأر مضى على اربعة عشر قرنا .
اعود الى موضوع اشرف , فقد نفذ الاشرفيون ما اراده المالكي بالانتقال الى معسكر ( ليبرتي ) رغم عدم توفر ادنى مستلزمات الحياة الانسانية , من ماء وكهرباء وخدمات طبية وانسانية , وكل هذه الخدمات هي ملك للاشرفيين وليست منة من حكومة المالكي اليهم , والانكى من كل ذلك ان حكومة المالكي التي تدعي انها تعمل من اجل الاستقلال والسيادة , هي التي تفتح ابواب العراق امام الولي الفقيه لكي يسود في العراق ويتحكم في القرارات السيادية فيه .
المجتمع الدولي يتفهم مسألة الاشرفيين بدون لف ولا دورانهم , يعرفون انها مسألة انسانية في طريقها الى الحل انسانيا , فلماذا التعقيد ؟ ,ولابد ان نعي ان نظام الملالي يريد ان يصدر ازماته الداخلية الى الخارج , رغم كل محاولات التعتيم والتلميع التي تمارسها الفضائيات التابعة لايران الايات . واي عمل متهور من قبل حكومة المالكي ضدهم انما يفاقم ازمة الحكومة التي تقف على فوهة بركان قد ينفجر في اية لحظة , والعراقيون ادرى بالازمة السياسية التي تدور بين اطراف العملية السياسية المتناحرين من اجل المناصب وسرقة اموال الشعب العراقي . وصار ( الحرامية ) معروفون بالاسماء , ومعروفة ارصدتهم في البنوك الاجنبية , ويعرف الشعب العراقي الجائع اين تسكن عوائل اهل السلطة المعتاشة على ارزاق ابناء الشعب .
من مصلحة الحكومة ان تتغلب على الازمات المفتعلة ضد عملية نقل الاشرفيين الى ليبرتي , وتوفير الخدمات المطلوبة وعلى حسابهم دون منية او حسنة . وان تنفذ الاتفاق المبرم بينها وبين الامم المتحدة .وسرد بعض التفاصيل باتت مهمة لاطلاع الرأي العام العراقي عليها :
لم تسمح الحكومة العراقية بنقل اية عجلات السكان من مخيم اشرف الى ليبرتي خلافا للاتفاقيات , بل وقامت باعادة ستة عجلات خدمية كانت مع الوجبة الخامسة التي كانت تتشكل من النساء . بالرغم من الوعود المتكررة التي أطلقتها والامم المتحدة و الولايات المتحدة.
و تعهدت الحكومة بربط ماء وكهرباء ليبرتي بشبكة المياه و الكهرباء الوطنيه. وايضا هناك موافقات مبدئية لنقل عدد من مولدات الكهرباء , واجهزة تحلية الماء , اذ تعرقل الحكومة طلبات الاشرفيين بمد انبوب لنقل الماء من القناة المجاورة لسجن ليبرتي , وتحليتها باجهزة خاصة هي ملكهم .
ان هذه الوعود التي هي بضمن الحدود الدنيا لمطالب السكان لم يتم تطبيقها حتى الان وقد هل شهر رمضان في هذا الصيف الحار جدا , اذ تسود موجة من الحر الشديد ارجاء منطقة الشرق الاوسط .
الحكومة العراقية قامت بنقض مضامين مذكرة التفاهم التي وقعتها مع الامم المتحدة في كانون الاول/ ديسمبر 2011 والتوافقات المكتوبة والشفهية اللاحقة. ولم تعطي توقيتاً محددا لربط ماء وكهرباء ليبرتي بالشبكة الوطنية . ان هذه الطلبات قابلة للتنفيذ بسهولة لولا التدخل السافر من قبل نظام ولاية الفقيه في ايران .
هناك مجموعة من المطالب كان من المفروض أن تتحقق بشكل كامل قبل نقل اية مجموعة لاحقة مثل :
1- نقل 300 مكيف للهواء و كافة المولدات الكهربائية الموجودة حاليا في أشرف الى ليبرتي
2- نقل ما تبقى من ممتلكات القافلتين الرابعة والخامسة بواقع 25 شاحنة طويلة مع 6 عجلات خدمية تم الاتفاق على نقلها مسبقاً.
3- نقل 5 رافعات شوكية من ممتلكات السكان.
4- نقل ثلاث عجلات و6 كرفانات (مقطورات) خاصة مصممة للمرضى المشلولين.
5- نقل 50 عجلة صالون أي لكل 40 شخصاً سيارة واحدة .
6- السماح ببناء رصيف جانبي ومظلات على جوانب الطرق وبناية خاصة للمعاقين ومساحة خضراء.
7- ربط ليبرتي بشبكة ماء مدينة بغداد أو كبديل لذلك السماح للسكان بضخ الماء من قناة الماء القريبة من ليبرتي و تصفية المياه.
8- السماح بوصول التجار والمشترين الى أشرف لشراء ممتلكات الاشرفيين الخاصة التي منع نقلها,
9- الشروع في مفاوضات بين ممثلي سكان أشرف في القسم المالي مع الحكومة العراقية حول كيفية بيع الممتلكات الغير منقولة أو الحوار مع أطراف أهلية لهذا الغرض .
* كاتب اردني
[email protected]


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)